استشارى أمراض المفاصل والعظام يكشف أسباب "تثلج الأطراف"

استشارى أمراض المفاصل والعظام يكشف أسباب "تثلج الأطراف"استشارى أمراض المفاصل والعظام يكشف أسباب تثلج الأطراف

منوعات26-7-2024 | 01:46

يقول د. محمد مرعى، استشارى أمراض المفاصل والعظام و الروماتيزم المناعى، ان ظاهرة "تثلج الأطراف"، أو ما يُعرف أيضًا بمتلازمة تثلج الأطراف تتميز هذه الحالة بتورم واحمرار وشعور بالوخز والبرودة في الأطراف، مثل الأصابع والأذنين والأنف، وذلك بشكل مفاجئ بعد التعرض للبرودة أو التوتر النفسي.

ويوضح استشارى أمراض المفاصل والعظام و الروماتيزم المناعى، ان تثلج الأطراف قد تكون مرتبطة بعدة عوامل وتشمل اضطرابات في الدورة الدموية مثل انخفاض ضغط الدم، واضطرابات في الأوعية الدموية، التهاب الأوعية الدموية، يمكن أن يكون التهاب الأوعية الدموية سببًا لتثلج الأطراف. هذا بالإضافة إلى ان بعض الأمراض الروماتيزمية المناعية وبعض حالات التهاب المفاصل يمكن أن تتسبب في تورم وألم في الأطراف.
ويشير استشارى أمراض المفاصل والعظام و الروماتيزم المناعى، أن التعرض المفرط للبرودة لدرجات حرارة منخفضة وبرودة الجو سببًا في تثلج الأطراف. لذا من المهم استشارة الطبيب لتقييم الأعراض وتحديد السبب المحتمل والخطة العلاجية المناسبة، لانه قد يتضمن العلاج تغييرات في نمط الحياة، مثل تجنب البرودة المفرطة والتوتر، وأحيانًا يمكن أن يكون العلاج الدوائي ضروريًا للتحكم في الأعراض وتخفيفها.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2