حريق هائل بمنطقة الموسكي بالعتبة..و 12 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران

حريق هائل بمنطقة الموسكي بالعتبة..و 12 سيارة إطفاء للسيطرة على النيرانحريق الموسكي

حوادث وقضايا26-7-2024 | 11:23

نشب حريق هائل في مخزن ملابس بمنطقة الموسكي بعقار علي برعي بشارع الرويعي، الكائن بميدان العتبة، وامتدت النيران إلى المخازن التي بالعقار والأماكن المجاورة لمنطقة الحريق المجاورة لجراج العتبة وبعد 7 ساعات كاملة تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق إحدى العمارات التي نشبت بها النيران .

ويحاول رجال الدفاع المدني السيطرة على النيران المستعرة.

بدأت تفاصيل الواقعة بورود بلاغ إلى غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بنشوب حريق بمخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة التابعة لقسم شرطة الموسكي.

وتم إخطار قوات الحماية المدنية، التي دفعت بـ 12 سيارة إطفاء بصحبة سيارات الشرطة، وانتقل إلى محل البلاغ قوات أمنية كثيفة، وتم فرض كردون أمني؛ لمنع امتداد الحريق إلى العقارات والمحلات المجاورة.

ومع مكافحة ألسنة النيران التي أضاءت المنطقة، وارتفعت إلى عنان السماء، امتدت إلى بعض مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية بالطابق الثالث، والتهمتها جميعها، ثم نشبت ألسنة اللهب المستعرة في سطح عقار علي برعي بشارع الرويعي، المجاور لجراج العتبة، وتصاعدت إلى جميع طوابق العقار بسرعة شديدة.

وأجلت القوات الموجودة في مكان الواقعة الباعة الجائلين، كما أخلت العقارات المجاورة للحريق من سكانها.

وكانت قوات الدفاع تحارب في جبتهين: إخماد النيران من جهة، ومنع امتدادها للعقارات والمحلات المجاورة، خاصة أن المخازن تحتوي على مواد سريعة الاشتعال.

ولا تزال النيران مشتعلة بالعمارة المجاور للعمارة التي نشب بها الحريق، وسط محاولات مضنية من قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه، بعد أن دفعت بأكثر من 12 سيارة إطفاء وسيارات إسعاف منذ اندلاع الحريق.

والتهمت النيران كافة المخازن الموجودة بعقار علي برعي في شارع الرويعي والمجاور لجراج العتبة كما امتدت ألسنة النيران للعقارات المجاورة وتحاول قوات الدفاع المدني السيطرة على الحريق من كافة الاتجاهات مستخدمة السلالم الكبرى وسط وجود أمني من كافة قيادات الأجهزة التنفيذية والمحلية بالعاصمة.

ووصل د. ابراهيم صابر محافظ القاهرة واللواء طارق راشد مدير أمن القاهرة الجديد في أول أيام عمله لمعاينة ومتابعة حريق مخزن ملابس العتبة وامتداد النيران للعقارات المجاورة ومحاولات السيطرة على الحريق.

وأكد مصدر مسؤول بحي الموسكي، أنه سيتم تشكيل لجنة هندسية ثلاثية لمعاينة العقار الذي نشب به الحريق والعقارات المجاورة له لإعداد تقرير فنى حول السلامة الإنشائية ومدى تأثر العقار بالحريق.

أضف تعليق