"حياة كريمة" تضىء "مشاعل الأمل" فى قطاع الصحة.. 6 مبادرات لخدمة المواطنين

"حياة كريمة" تضىء "مشاعل الأمل" فى قطاع الصحة.. 6 مبادرات لخدمة المواطنينقوافل طبية

TV26-7-2024 | 13:29

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بطب عين شمس سابقًا، عن دور وانعكاس القوافل الطبية على ارتقاء ووعي المواطن المستفيد من تلك القوافل.

وأضاف عقبة، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن القوافل الطبية تقدم الخدمات الصحية للمواطنين للمناطق البعيدة والقرى الحدودية للحصول على خدمات صحية دون الحاجة إلى الانتقال للمدن الكبرى أو عواصم المحافظات أو القاهرة، ما يسهل للمواطن إيجاد فرصة للعلاج والتعامل مع مشاكله الصحية في موقعه.

وتابع: "القوافل الطبية تكون مجهزة بكل الإمكانات وكل التخصصات، لكي تستطيع توفير الخدمة للمواطن في مكانه، وهذا ناتج عن اهتمام الدولة الكبير بالمواطنين وصحتهم، وأنها تستطيع توفير كل ما يحتاجه من خدمات صحية".

وأكد أن المبادرات اتسعت دائرتها بشكل كبير، وشملت جميع المواطنين وجميع الفئات العمرية، فلدينا المبادرات التي تخص الأطفال الرضع، والذين يحتاجون للعلاج داخل الحضانات، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالمنشآت الصحية اختلف بشكل كبير خلال العشر سنوات الماضية، حيث تم تحديث الوحدات والمنشآت الصحية والمستشفيات بشكل كبير، وأصبحت تستوعب كل التخصصات والإمكانات، مثل إجراء التحاليل والأشعة ووصول الأطراف الصناعية بالمجان لذوي الهمم، وغيرها من الخدمات.

أضف تعليق