خطيب الأوقاف : الإنسان مأمور بالسعي الحثيث في طلب الرزق

خطيب الأوقاف : الإنسان مأمور بالسعي الحثيث في طلب الرزق الدكتور هشام عبد العزيز علي

الدين والحياة26-7-2024 | 15:13

قال الدكتور هشام عبد العزيز علي ، رئيس القطاع الديني بـ وزارة الأوقاف ، إن الله تعالى امتن على الوجود بالخلق والإيجاد، ومن فيض كرمه وجوده أن تكفل برزق كل موجود فقال تعالى (وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها).

وأضاف هشام عبد العزيز ، في خطبة الجمعة اليوم ، من مسجد الحسين ، أن الإنسان مأمور بالسعي الحثيث في طلب الأرزاق، ويقول تعالى (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ).

وأوضح أن الله تعالى يبين في الآية الكريمة أن الإنسان عليه أن يسعى ويجتهد في طلب الرزق، فقدم الله المشي في طرق الأرض على الأكل من رزقه إشارة إلى العبد مأمور بالسعي والجد لنيل الرزق الطيب الحلال المبارك.

وأكد أن الكون لن يتفاعل مع الإنسان ويفتح له خزائن الله، إلا بإتقان العمل والإنتاج الحقيقي وبذل الجهد والطاقة، يقول النبي (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).

وكان سيدنا عمر بن الخطاب ، يحب العمل ويسعى في طلب الأرزاق فيقول (ما من موضع يأتيني الموت فيه أحب إلي من موطن أتسوق فيه لأهلي أبيع وأشتري).

ونقل التليفزيون المصري، بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بمحافظة القاهرة.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان: "مِنْ أَسْبَابِ الرِّزْقِ الخَفِيَّةِ (1) صِلَةُ الرَّحِمِ باب عظيم مِنْ أَبْوَابِ الرِّزْقِ"، موضحة أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة يهدف إلى أن تكون قضية صلة الرحم مدخلًا يبيِّن لجمهور المسجد أبوابًا خفية يفتح الله بها أبواب الرزق الواسع.

وأدى الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني ب وزارة الأوقاف ، خطبة الجمعة اليوم بمسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، وتبدأ بتلاوة للقارئ الشيخ قطب الطويل.

وأضافت وزارة الأوقاف أن عناصر الخطبة تؤكد أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية نبيلة، وأن صلة الرحم من أهم أسباب الرزق الخفية ، وأن الإنسان ينال بصلة الرحم رزقي الدنيا والآخرة.

أضف تعليق