مندوب روسيا بالأمم المتحدة : ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن الأممي للدفاع عن الأونروا

مندوب روسيا بالأمم المتحدة : ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن الأممي للدفاع عن الأونروا مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نبينبزيا

عرب وعالم26-7-2024 | 21:56

ءأعرب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نبينبزيا ، اليوم الجمعة عن قلق موسكو إزاء حملة التشهير ضد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطالبًا جميع أعضاء الأمم المتحدة بالدفاع عنها.

وقال الدبلوماسي الروسي -خلال اجتماع ل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "نعرب عن قلنا البالغ إزاء حملة التضليل المستمر ضد الأونروا. فكما نفهم أن أسوأ ادعاءات إسرائيل ضد موظفي الوكالة لم تُثبت حتى الآن. كما أن البيانات التي توصلت لها مجموعة المراقبة التي تترأسها السيدة كاثرين كولونا أظهرت التزام الأونروا بتطبيق مبدأ الحياد وأنها تقوم بدور محوري فيما يخص مساعدة الفلسطنيين في القطاع".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضاف: "يجب ألا يشارك مجلس الأمن في الجهود التي تبذل من أجل التشهير بـ الأونروا . أننا ندعو إلى الدفاع عن هذه الوكالة التي لا يوجد بديل لها"، مُشيرًا إلى أن مشروع القرار الذي أصدره الكنسيت الإسرائيلي ويحظر أنشطة الأونروا داخل القدس الشرقية ويصفها بالمنظمة الإرهابية ما هو إلا "ضربة للأمم المتحدة بأكملها".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2