سنغافورة : الصليب الأحمر يتعهد بتقديم مساعدات مالية للفلبين بسبب " الإعصار جايمي "

سنغافورة : الصليب الأحمر يتعهد بتقديم مساعدات مالية للفلبين بسبب " الإعصار جايمي " الإعصار جايمي

عرب وعالم26-7-2024 | 22:48

تعهد الصليب الأحمر في سنغافورة اليوم الجمعة بتقديم 50 ألف دولار لدعم نظيره الفلبيني في عمليات الإغاثة والمساعدات التي يقوم بها في المناطق المتضررة جراء " الإعصار كارينا " المعروف باسم "جايمي".

وقال "بنيامين ويليام" الأمين العام والرئيس التنفيذي للصليب الأحمر في سنغافورة - في بيان نقلته قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إن هطول الأمطار الغزيرة و الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الإعصار أحدث خسائر مدمرة على بعض المناطق، مشيرا إلى "نراقب الوضع عن كثب ونتواصل بشكل وثيق مع الصليب الأحمر الفلبيني للتأكد من أن مساهمتنا توفر أفضل دعم للمناطق المتضررة".

وأشارت القناة إلى أن الصليب الأحمر الفلبيني أرسل وحدة الاستجابة للطوارىء من أجل القيام بأعمال بحث وإنقاذ في المناطق التي غمرتها مياه الفيضانات .

وكانت الشرطة الفلبينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن 30 شخصا لقوا مصرعهم جراء الإعصار "جايمي" الذي تسبب في إغلاق المكاتب الحكومية وتعليق الدراسة وإلغاء أكثر من 100 رحلة جوية داخلية ودولية، فضلا عن انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من الأشخاص.

وكانت السلطات الفلبينية قد أعلنت حالة الكوارث بسبب " الإعصار جايمي " في العاصمة مانيلا وخمس مقاطعات في البلاد وهي "أورينتال مندورو" و"باتانجاس" و"كافيت" و"باتان" بالإضافة إلى "بولاكان"، وهذا الإعلان من شأنه تسهيل الإفراج الفوري عن أموال الطوارىء وتثبيت أسعار السلع الأساسية.

أضف تعليق