القوى العاملة تنهى أزمة عامل مصرى بالسعودية

القوى العاملة تنهى أزمة عامل مصرى بالسعوديةالقوى العاملة تنهى أزمة عامل مصرى بالسعودية

* عاجل29-11-2018 | 09:17

كتب: محمد عفيفى
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية  ساعد المواطن ع م ح ، فى الحصول على مستحقاته المالية من الشركة التى يعمل بها .
وتبلغ مستحقات المواطن 17 ألف ريال سعودى، أى ما يوازى 80 ألف جنيه تقريبًا، حرصًا على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.
وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرًا عبر عثمان رمضان، المستشار العمالى بجدة، أشار فيه إلى أن المكتب تواصل مع، ح غ، مسؤول الشركة، للتفاوض وديًا لحصول المواطن المصرى على مستحقاته بعد انتهاء العلاقة العمالية بينهما.
وأضاف أنه بعد شهر ونصف الشهر من التفاوض، تم الاتفاق وفقًا لنظام العمل أن يقوم المواطن بالتعهد بعدم العمل لدى شركة مماثلة لمدة عامين من تاريخ نهاية العلاقة العمالية مقابل حصوله على مكافأة نهاية الخدمة، وتذكرة المغادرة، والحصول على جميع الأوراق الثبوتية الخاصة به.
وتمثلت مستحقاته المالية التى تم صرفها 17 ألف ريال سعودى، أى ما يوازى 80 ألف جنيه مصرى تقريبًا، فضلاً عن حصوله على تذكرة السفر من الشركة التى يعمل بها مشرف مبيعات منذ 5 سنوات.
وتم تحرير محضر صلح بين طرفى العملية الإنتاجية، بالهيئة العمالية، وبحضور ممثل مكتب التمثيل العمالى واستخراج تأشيرة خروج نهائى وشيك بمستحقات المواطن.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2