التضامن تطلق حملة «إيد واحدة» لدعم 1.5 مليون أسرة اليوم

التضامن تطلق حملة «إيد واحدة» لدعم 1.5 مليون أسرة اليومحملة إيد واحدة

مصر27-7-2024 | 09:22

تُطلق وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، حملة «إيد واحدة»، لدعم 1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

يأتي ذلك في إطار تعاون وزارة التضامن مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة «حياة كريمة»، والهلال الأحمر المصري.

وتتضمن حملة «إيد واحدة» تقديم حزم من الدعم الغذائي والخدمات الصحية والمساعدات النقدية، إضافة إلى برامج توعوية متنوعة، ضمن استراتيجية متكاملة للتعاون بين وزارة التضامن ومؤسسات المجتمع المدني؛ بهدف مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الحالية، وتعزيز العدالة الاجتماعية، علاوة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وضمان وصول الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير بيئة معيشية أفضل للمواطنين.

في سياق متصل، أعلنت مؤسسة حياة كريمة، عن انطلاق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل»، من خلال توزيع 10 آلاف وجبة ساخنة في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، وذلك في إطار حملة «إيد واحدة».

ويأتي توزيع الوجبات الساخنة ضمن محور الدعم الغذائي، حيث يتم توزيع الوجبات في 36 دار مسنين و125 دار أيتام، في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، والتي تتميز بكونها وجبات متكاملة العناصر الغذائية.

وتهدف مبادرة سبيل إلى تقديم الدعم الغذائي وتوزيع وجبات متنوعة في مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية، بمشاركة 40 سيدة من السيدات المعيلات، اللاتي تعمل «حياة كريمة» على تمكينهم اقتصاديًا.

ويشارك 850 متطوعًا من «حياة كريمة» في تعبئة الوجبات داخل المطابخ، وتوزيعها على مختلف دور الايتام والمسنين.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2