بوركينا فاسو تعتزم ضخ 200 مليون دولار من أجل تنمية الإنتاج الزراعي للبلاد

بوركينا فاسو تعتزم ضخ 200 مليون دولار من أجل تنمية الإنتاج الزراعي للبلادبوركينا فاسو

اقتصاد27-7-2024 | 15:47

وافقت حكومة بوركينا فاسو على المبادرة الرئاسية للإنتاج الزراعي والاكتفاء الذاتي الغذائي والتي تقدر تكلفتها الإجمالية بحوالي 200 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 121 مليار فرنك إفريقي).

وأشارت الحكومة البوركينية -في بيان اليوم السبت- إلى أن هذه المبادرة الرئاسية، التي يستغرق تنفيذها 5 سنوات، بمشاركة القوات المسلحة البوركينية "تهدف إلى تطبيق تقنيات الزراعة الذكية مناخيًا، التي تعد بديلا للزراعة التقليدية على المديين القصير والمتوسط، فضلًا عن ضمان الأمن الغذائي وكذلك رفاهية المزارعين في بوركينا فاسو".

وأوضحت أن، الخطة المنتظرة من المتوقع أن تساهم في تنمية أكثر من 32 ألف هكتار من الأراضي الزراعية وستركز المبادرة الرئاسية للإنتاج الزراعي والاكتفاء الذاتي الغذائي على 4 مكونات هي: تنفيذ تطبيقات الزراعة الذكية على 5000 هكتار إلى جانب تنفيذ مبادرة الطوارئ لتكثيف إنتاج الأرز والقمح والخضروات على مساحة 16 ألف هكتار.

ويضاف إلى، ذلك تنفيذ البرنامج الغذائي العسكري على مساحة 6750 هكتارًا وبرنامج الإنتاج للدفاع عن الوطن ضد انعدام الأمن الغذائي على مساحة 5000 هكتار.

جدير بالذكر، أن أكثر من 2.5 مليون شخص في بوركينا فاسو، أو 11% من السكان، يواجهون مستويات من انعدام الأمن الغذائي تعرف باسم "الأزمة"، وتعد الصدمات المناخية أحد التحديات الرئيسية التي تؤثر على قدرة البلاد على ضمان أمنها الغذائي.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2