"الثقافة": تقديم فلكلور صعيدي وفنون مطروح والإسكندرية في مهرجان العلمين

"الثقافة": تقديم فلكلور صعيدي وفنون مطروح والإسكندرية في مهرجان العلمينمهرجان العلمين

ثقافة وفنون27-7-2024 | 18:23

يستقبل مهرجان العلمين الجديدة في أسبوعه الثالث، والذي ينطلق غدًا الأحد، عددًا من الفعاليات الفنية بالمنطقة الترفيهية بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد الأسبوع عروضًا فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، ففي التاسعة مساء غد ينطلق كرنفال فني بمشاركة فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وفرقة مطروح للفنون الشعبية، أما يوم الاثنين فتواصل فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها، تليها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتشهد المنطقة الترفيهية يوم الثلاثاء فقرات من الفلكلور الصعيدي تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يعقبها عرض الأنفوشي للفنون الشعبية، على أن تختتم فعاليات الأسبوع بالمنطقة الترفيهية يوم الأربعاء 31 يوليو بعروض فنية لفرقتي الأقصر ومطروح للفنون الشعبية.

كما يواصل السيرك القومي برئاسة الفنان أحمد الشافعي، تقديم عروضه المتنوعة بالممشى السياحي، بالمنطقة الترفيهية لمدينة العلمين الجديدة، حيث يقدم مجموعة من الفقرات المتميزة والمتنوعة، وذلك في تمام الثامنة مساء من يوم الأحد إلى الأربعاء.

و مهرجان العلمين هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصًا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2