أولمبياد باريس 2024.. منتخب مصر يفوز على أوزبكستان في منافسات كرة القدم

أولمبياد باريس 2024.. منتخب مصر يفوز على أوزبكستان في منافسات كرة القدممنتخب مصر يفوز على أوزبكستان

رياضة27-7-2024 | 20:47

حقق منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أول انتصاراته في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، على حساب منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب "لا بوجوار" في مدينة نانت الفرنسية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للمسابقة.

سجل هدف منتخب مصر واللقاء الوحيد اللاعب أحمد نبيل كوكا في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول، بعدما ارتطمت الكرة في جسده داخل منطقة الجزاء وتحولت للشباك، ليقود الفراعنة لأول انتصار في أولمبياد باريس 2024.

الانتصار الثمين رفع رصيد منتخب مصر إلى 4 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثالثة، بفارق نقطتين عن منتخب إسبانيا المتصدر، والذي ضمن التأهل للدور ربع النهائي، فيما ودع منتخب أوزبكستان المسابقة بشكل رسمي، إذ ظل في المركز الرابع والأخير بدون نقاط، بينما يحتل منتخب الدومينيكان المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

كان المنتخب الوطني قد استهل مشواره في الأولمبياد بالتعادل السلبي مع منتخب الدومينيكان يوم الأربعاء الماضي، فيما تلقت أوزبكستان اليوم الخسارة الثانية على التوالي، بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 1-2.

من المقرر، أن يختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب الإسباني يوم الثلاثاء، على أن يلعب منتخب أوزبكستان أمام الدومينيكان في اليوم نفسه.

ويكفي منتخب مصر التعادل في اللقاء القادم أمام إسبانيا لضمان التأهل بشكل رسمي للدور ربع النهائي لـ أولمبياد باريس 2024، دون النظر إلى نتيجة المواجهة الأخرى بين منتخبي الدومينيكان وأوزبكستان.

وقد يضمن الفراعنة التأهل أيضًا لدور الثمانية في حال الخسارة أمام إسبانيا ولكنه سيحتاج في هذه الحالة لخسارة أو تعادل منتخب الدومينيكان في مباراته أمام أوزبكستان.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2