التوسع في فتح عيادات مسائية لمنتفعي التأمين الصحي بـ القليوبية

التوسع في فتح عيادات مسائية لمنتفعي التأمين الصحي بـ القليوبيةالعيادات المسائية

محافظات27-7-2024 | 20:51

شهدت محافظة القليوبية اليوم السبت، بدء التشغيل التجريبي لأول عيادة مسائية بـ مستشفى القناطر الخيرية المركزي في الفترة من (2ظ وحتى 8م)، بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، تحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة.

جاء الافتتاح، في إطار تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وفتح منافذ جديدة كحلول لتقليل زمن انتظار المرضى بالعيادات في ظل زيادة أعداد منتفعي التأمين الصحي، وضم فئات جديدة من المواطنين.

وأوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، أنه من المقرر تباعا التوسع في فتح عيادات جديدة برمد بنها، حميات بنها، ناصر التخصصي، وبهتيم المركزي خلال الأسابيع القادمة بعد استكمال التجهيزات وجداول العمل التشغيلية، في إطار بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، دون تحمل المريض أي أعباء مالية.

من جانبه، أكد الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أنه من المقرر أيضاً التوسع في العيادات المسائية التابعة لفرع التأمين الصحي، ومن المقرر فتح عيادات مسائية جديدة أمام المواطنين بعيادات قليوب، نصار، حسن عوض لتخفيف الضغط على الفترة الصباحية، وبذلك تصبح عدد العيادات المسائية (6) عيادات تابعة للفرع تقدم خدماتها لجمهور الهيئة من المواطنين في الفترة من (4م حتي 8م).

يذكر أن، المبادرة تأتي كجزء من الجهود المستمرة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وإيجاد حلول واقعية لتحسين جودة الخدمات الصحية، وتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمترددين على العيادات الخارجية، وبما يحقق طموحات ورغبات جمهور الهيئة من المواطنين في مجال الخدمات الصحية المقدمة لهم بالعيادات الخارجية.

يأتي ذلك، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2