مصر تناقش مقترحا لخطط مستقبلية في التعاون الرقمى الصينى الأفريقى فى بكين

مصر تناقش مقترحا لخطط مستقبلية في التعاون الرقمى الصينى الأفريقى فى بكينالدكتور عمرو طلعت

مصر27-7-2024 | 23:45

غادر القاهرة مساء اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات متوجهًا إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة فى فعاليات منتدى التعاون الرقمى الصينى الأفريقى Forum on China - Africa Digital Cooperation الذى تنظمه وزارة الصناعة و تكنولوجيا المعلومات الصينية وتنعقد فعالياته على مدار يومين فى إطار منتدى التعاون الصينى الأفريقي "فوكاك" بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين الحكوميين المعنيين بمجالات التنمية الرقمية والاتصالات و تكنولوجيا المعلومات من مختلف الدول الأفريقية، بالإضافة إلى حضور كبار ممثلى مفوضية الاتحاد الأفريقى.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور عمرو طلعت خلال فعاليات المنتدى محاور التعاون الرقمى الحالية بين مصر و الصين والدول الأفريقية، ومقترح لخطط مستقبلية للتعاون المشترك.

كما تشمل زيارة الدكتور عمرو طلعت للصين؛ زيارة مدينة شنزن لعقد عدد من اللقاءات على مدار يومين مع مسؤولى عدد من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ؛ وذلك لبحث فرص التعاون والاستثمار فى المجالات ذات الصلة.

ويهدف منتدى التعاون الرقمى الصينى الأفريقى إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة ب استراتيجيات التطوير الرقمى ومجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما فى ذلك البنية التحتية الرقمية والتكنولوجيات، والابتكار، والتحول الرقمى وبناء القدرات الرقمية.

أضف تعليق