أمريكا تحذر من حرب شاملة.. وحزب الله: صاروخ مجدل شمس إسرائيلي

أمريكا تحذر من حرب شاملة.. وحزب الله: صاروخ مجدل شمس إسرائيليأمريكا تحذر من حرب شاملة.. وحزب الله: صاروخ مجدل شمس إسرائيلي

عرب وعالم28-7-2024 | 02:39

نقل موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي، قوله إن حزب الله اللبناني، أبلغ الأمم المتحدة أن الحادث الذي تعرضت له بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل نجم عن سقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب لكرة القدم في البلدة.

وأكد مسؤولون أمريكيون للموقع، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشعر بقلق بالغ من احتمال أن يؤدي الهجوم في الجولان إلى اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و حزب الله اللبناني.

ورغم ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حزب الله سيدفع ثمنًا غاليًا بعد الهجوم الصاروخي في مجدل شمس، حيث تواصل الاتهامات الإسرائيلية تجاه حزب الله.

ونفى حزب الله وقوفه خلف هذا الهجوم، الذي قالت السلطات الإسرائيلية إنه قتل 11 على الأقل، وتسبب في إصابة أكثر من 30 آخرين.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن إطلاق النار على مجدل شمس هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وسيكون الرد وفقًا لذلك.

وواصل كلامه قائلا: نحن نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان، وسندفع الثمن من الأمام والخلف، لكن في نهاية الحرب سيتم تدمير نصر الله و حزب الله وسيُدمر لبنان.

أضف تعليق