صحة الدقهلية: حملات مكثفة على 176 منشأة غذائية وتحرير 164 محضر مخالفات

صحة الدقهلية: حملات مكثفة على 176 منشأة غذائية وتحرير 164 محضر مخالفاتحملات مكثفة

محافظات28-7-2024 | 04:47

صرح مدير مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية الدكتور شريف مكين بأن المديرية نظمت خلال الأسبوع الماضي عدة حملات لمراقبة الأغذية على 176 منشأة بيع مواد غذائية ومحلات وأسواق ، تبين أن 53 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأضاف أن الحملات تمكنت من تحرير 164 محضراً ، وسحب 81 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي ، كما تم إعدام 749 كيلو جراما من أغذية متنوعة و300 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية ، مؤكدا استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة.

من ناحية أخرى، قرر محافظ الدقهلية طارق مرزوق اليوم غلق أحد المخابز البلدية بمدينة بلقاس والذي يقع بشارع أبورجيله أمام المحكمة ، وذلك لوجود نقص شديد في وزن الخبز وتوزيع حصته علي أقرب مخبزين له لتوفير الخبز للمواطنين ورفع المعاناة عنهم.

وقال المحافظ " إنني لا أتهاون أبدا مع أي شخص يستغل ويسرق دعم الدولة للمواطن البسيط الذي أصبح رغيف الخبز هو شغله الشاغل ويسعى لتوفيره من أجل أسرته ودورنا هو ضمان حصول المواطن البسيط علي حقوقه".

وأضاف " إن رغيف الخبز يمثل شريان حياة بالنسبة للمواطن البسيط ، والدولة حريصة كل الحرص علي وصول الدعم إليه كاملاً ، ونعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية علي وصول الدعم الي مستحقيه الحقيقيين".

وشدد على أن جولاته المفاجئة علي المخابز البلدية لن تتوقف حتي يلتزم أصحاب المخابز بالمواصفات المقررة ويصل الدعم لمستحقيه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2