انطلاق كرفان الشباب والمناخ بشمال سيناء للتفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة

انطلاق كرفان الشباب والمناخ بشمال سيناء للتفاعل الإيجابي مع قضايا البيئةصورة أرشيفية

محافظات28-7-2024 | 09:12

شهد إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة ب شمال سيناء كرفان الشباب والمناخ بمنتدي شباب العريش ، الذي يأتي مع انطلاق الملتقيات البيئية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسيف والأمم المتحدة ، وإدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بسيناء .. بالتزامن مع مؤتمر المتغيرات المناخية المحلى للعام ، وذلك للعام الثاني على التوالي بمختلف محافظات الجمهورية , والتي تبدأ من شمال سيناء .

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة ب شمال سيناء أنه سيتم تواجد العديد من منفذي المبادرة بالمحافظة بالمنتديات ومراكز الشباب ، وإقامة العديد من المعارض والورش عن التوعية بالحفاظ على البيئة .. ويجوب الكرفان الذي يعمل كقافلة توعوية للشباب العديد من مدن ومراكز المحافظة .. ويستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة ، وإعادة الاستغلال الآمن للمخالفات وتدويرها.

وأشاد إيهاب حسن عبد الوهاب بكرفان البيئة والمناخ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .. مع دعمه التام لدور المبادرة وأهميتها في توعية الشباب .. مؤكدا على أهمية دور الشباب في الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة التوعية ، ووفقا لطبيعة كل محافظة ، خاصة التوعية من مخاطر استخدام البلاستيك على البيئة ومياه البحر .. مع الإقبال السياحي على المحافظات الساحلية ومنها سيناء ، وضرورة التوعية بعدم إلقاء المخلفات وأكياس البلاستيك، وكذلك توعية المواطنين بوضع القمامة في أماكنها المخصصة والحفاظ علي البيئة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2