دورة الإتحاد العربي في أساسيات الملكية الفكرية لحفظ حقوق أصحاب العلامات التجارية

دورة الإتحاد العربي في أساسيات الملكية الفكرية لحفظ حقوق أصحاب العلامات التجاريةالمستشار المحامي أسامه موسى البيطار

عرب وعالم28-7-2024 | 10:39

تنظم الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية المنبثقة عن الإتحاد العربي لحماية الحقوق الفكرية فعاليات الدورة التدريبية عن أساسيات الملكية الفكرية في الفترة من ٩ - ١٠ أغسطس الجاري وذلك بهدف التعرف على التقنيات والمعايير المستحدثة في مجال الملكية الفكرية سواء كانت في الصناعة أو الزراعة أو حقوق المؤلف.

قال المستشار المحامي أسامه موسى البيطار الأمين العام للإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية أن الدورة تضم خبراء ومتخصصين فى مجال الملكيه الفكريه كمتحدثين في الدورة من خلال ستة محاور رئيسية تتعلق بعدة مجالات في حماية حقوق الملكية الفكرية
وأضاف البيطار الذي سيفتتح الدورة بمقدمة عامة عن الملكية الفكرية أن المحاور الخمسة الأخري تدور حول العلامات التجارية والأصناف الزراعية والتصميمات الصناعية وحق المؤلف وبراءات الإختراع.

وأشار أسامه البيطار إلى أن المتحدثين في تلك الدورة خبراء بالمحاكم الأقتصادية ومدربين معتمدين من جهات إقليمية و دولية عديدة في هذا المجال منها المنظمة العالمية الوايبو.
وأكد الدكتور وليد أمين مدير الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية أن الأكاديمية حريصة على منهجية التدريب وبث المعرفة في الأوساط العربية لأهمية تلك الحقوق سواء للشعوب أو للدولة لحماية إقتصاديات مسربة تضر بالناتج القومي للدول.
وأشار أمين أنه سيتم منح المتدرب في نهاية الدورة شهادة من الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية معتمدة من قبل الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية إلى جانب منحه العضوية المنتسبة للإتحاد على مدار عام كامل.
وأوضح الكاتب الصحفي أرمنيوس المنياوي المستشار الإعلامي للإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية إلى أن الإتحاد العربي يسير حسب خطة ممنهجة في إطار دوره الرائد الذي يلعبه كواحدا من ضمن المؤسسات التي تعمل من خلال مجلس الوحدة الإقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بهدف إتباع كافة المعايير الإقليمية والدولية المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية في كافة المجالات، وأن مثل تلك الدورات في غاية الأهمية لأنها تقف على حقيقة وضعنا الراهن من تطبيق حقوق الملكية الفكرية والتى يدفع رجال الفكر والصناعة والزراعة ثمنا فادحا نتيجة إهمال تلك المعرفة القانونية بتلك الحقوق خلال السنوات الطويلة الماضية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2