" معا لترشيد الطاقة نحو جامعة مستدامة ".. ندوة بجامعة بنها

" معا لترشيد الطاقة نحو جامعة مستدامة ".. ندوة بجامعة بنهاجانب من اللقاء

محافظات28-7-2024 | 14:04

افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ندوة " معا ل ترشيد الطاقة نحو جامعة مستدامة " بقاعة بنك مصر بإدارة الجامعة والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة " وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية " .
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد بسيوني أستاذ علوم الأراضي والمياه والبيئة المساعد بكلية الزراعة ومدير وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية بالجامعة ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وحاضر بالندوة الدكتور السيد فرحات بكلية الهندسة ببنها.
وقال الدكتور السيد فوده أن الندوة تأتي في إطار اهتمام جامعة بنها باستمرار عقد ندوات التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء للحفاظ على الموارد ، مشيرا إلي أن الجامعة أطلقت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء فى المنشآت والوحدات التابعة للجامعة توافقاً مع جهود الدولة المصرية لترشيد الكهرباء ، وتماشيا مع ما يشهده العالم من تغيرات مناخية.
وتناولت الندوة العديد من الآليات التي يمكن من خلالها ترشيد إستخدام الطاقة الكهربائية ومن بينها التأكد على
إطفاء المصابيح ذات القدرة العالية في المباني والمنشأت واستخدام الطاقة الطبيعية في الفترة الصباحية ، والتأكيد علي تشغيل أجهزة التكيف عند درجة حرارة 26 درجة مئوية عدا الغرف التي تتطلب درجات حرارة أقل نظرا لوجود أجهزة علمية أو طبية بها.
كما تناولت الندوة نصائح وإرشادات لترشيد استهلاك الطاقة داخل الإدارات المختلفة بالجامعة واستخدام الحلول البديلة ، وأيضا فرص ترشيد استهلاك الطاقة في قطاع الأبنية ، وتوضيح دور الصيانة في ترشيد استهلاك الطاقة.
واختتمت الندوة بحلقة نقاش قام خلالها الحضور بطرح أسئلتهم ومشاركة آرائهم حول كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء .

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2