"حروق أهل مصر": نسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم الرعاية للمرضى

"حروق أهل مصر": نسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم الرعاية للمرضىمستشفى حروق أهل مصر

مصر28-7-2024 | 15:43

قالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى "حروق أهل مصر" الدكتورة هبة السويدي إن المستشفى يولي اهتمامًا خاصًا بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الطبية ذات الخبرات في مجال تدريب مقدمي الرعاية الصحية من خلال برامج تدريب متقدمة؛ لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في تقديم الرعاية للمرضى وضحايا الحروق .

جاء ذلك على هامش توقيع رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومنسقة مشاريع منظمة (أطباء بلا حدود) الإنسانية الدولية بالقاهرة هيلين أوتينز باترسون، بروتوكول تعاون لتدريب فريق التمريض والدعم النفسي بالمستشفى وبعض العاملين بمجال العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى تدريب جميع الموظفين على الإسعافات الأولية خلال 12 شهرًا.

وأضافت رئيس مجلس أمناء المستشفى، أول مستشفى ل علاج الحروق بالمجان ب مصر والشرق الأوسط وإفريقيا أن ذلك يأتي في إطار حرص المستشفى على تعزيز التعاون مع المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية؛ لرفع الكفاءة الطبية للعاملين بالمستشفى.

وأوضحت أن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية المستشفى "إنسانية بلا حروق"، وإعادة الأمل لمصابي الحروق من خلال علاجهم وتأهيلهم للاندماج بالمجتمع، منوهة بأن المستشفى يضع على رأس أولوياته رفع كفاءة كوادره الطبية؛ لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى خلال رحلة علاجهم.

من جانبها..قالت منسقة مشروعات (أطباء بلا حدود) بالقاهرة هيلين أوتينز باترسون "إن تبادل الخبرات بين المنظمة و مستشفى حروق أهل مصر أمر بالغ الأهمية في رحلة علاج المرضى بالمستشفى، كما أن فريق المنظمة سيعمل على تدريب فريق المستشفى على مستويات مختلفة من العلاج والدعم النفسي والاجتماعي".

وأكدت أهمية الرعاية الشاملة لمصابي الحروق لإعادة التأهيل بعد العلاج؛ لإدماجهم بالكامل في المجتمع، مضيقة "فريقنا بالقاهرة مستمر في التنسيق مع السلطات الصحية المحلية والمنظمات والشركاء الآخرين؛ لتقديم الدعم للمرضى في أي مكان سواء للمرضى المصريين أو المرضى من السودان أو غزة أو المهاجرين الآخرين في مصر، ونحن ملتزمون بتقديم الدعم الطبي والإنساني للجميع".

ويهدف البروتوكول لتعزيز التعاون بين مستشفى "حروق أهل مصر" ومنظمة "أطباء بلا حدود" لفهم احتياجات المرضى، ودعمهم بأفضل شكل ممكن، والعمل معًا على وضع برامج ذات فائدة في رحلة علاج مصابي الحروق، وتطوير خدمات الرعاية الشاملة ومتعددة التخصصات لتحسين جودة الرعاية وزيادة نسبة الشفاء.

يشار إلى أن مستشفى "حروق أهل مصر" يعد الأول والأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، وتأسس على مساحة تتجاوز 45 ألف م2 بطاقة استيعابية 200 سرير؛ لتقديم خدمات الرعاية الشاملة وإعادة التأهيل لمرضى الحروق الحادة والمزمنة، وساهم المستشفى منذ افتتاحه في مارس الماضي في إنقاذ حياة أكثر من 2500 مريض حروق خاصة خلال الساعات الأولى من انتقالهم للمستشفى، حيث يمثل ذلك عنصرًا حاسمًا لإنقاذ حياة المصابين.

وقامت مؤسسة "أهل مصر للتنمية" غير الهادفة للربح بعلاج الآلاف من مرضى الحروق منذ إنشائها في عام 2013، وحرصت على تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الطبية والعلمية؛ لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى الحروق في مصر ودول المنطقة.

يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة إنسانية طبية دولية مستقلة تقدم مساعدات طارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية، وفي المجتمعات الأكثر إحتياجًا للرعاية الطبية.

وتأسست المنظمة عام 1971، وتقدم المساعدة للجميع بدون أي تفرقة أو تحيز بالتماشي مع قيمها التي تتسم بالنزاهة، ويعمل ما يقرب من 68 ألف شخص لدى المنظمة في أكثر من 70 دولة، وبدأت المنظمة التواجد في مصر منذ عام 2011، حيث تقدم الرعاية الطبية والإنسانية..وعلى المستوى الإقليمي، تدعم المنظمة البلدان المجاورة خلال الأزمات مثل: السودان وغزة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2