الدوري الفرنسي .. بوردو يتوصل لمدرب جديد خلفًا لـ"رييرا"

الدوري الفرنسي .. بوردو يتوصل لمدرب جديد خلفًا لـ"رييرا"بوردو

رياضة28-7-2024 | 15:56

توصل نادي بوردو الفرنسي إلى اتفاق مع مدرب الفريق الرديف إروان لانوزيل ليحل محل الإسباني ألبير رييرا، الذي استقال مؤخرًا.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأحد، أن الفريق قرر إلغاء استعداداته الصيفية نظرًا للظروف المالية التي يمر بها النادي، بيد أنه سيستأنف تدريباته غدًا الإثنين.

وأضافت "ليكيب"، أنه من غير المعروف ما إذا كان سيكمل "لانوزيل" المهمة في منصبه الجديد طوال الموسم أم لا انتظارًا لقرار الإدارة.

وكانت الصحيفة قد كشفت أمس السبت، أن المدرب الإسباني ألبرت رييرا استقال من منصبه بعد إعلان هبوط النادي للدرجة الثالثة.

وأفادت بأن "رييرا" سيعود إلى فريق مدينة "تسليه" في سلوفينيا الذي كان يتولى تدريبه في عام 2023.

وكان نادي بوردو قد أعلن الخميس الماضي، إنهاء رخصته الاحترافية في كرة القدم بالإضافة إلى إغلاق مركز التدريب إلى الأبد، وذلك بعد تعرضه لأزمة مالية خانقة خلال الفترة الماضية، ولذلك سيتم إنهاء جميع العقود المهنية تلقائيا، وهو ما يكفي لتقليص الرواتب بشكل كبير، والتي بلغت الموسم الماضي 36 مليون يورو وبعجز يزيد على 50 مليون يورو، حيث سيتعين على النادي تقديم قائمة بجميع أصوله والتزاماته، ولا ينبغي السماح له ببيع اللاعبين خلال هذه الفترة.

وهبط بوردو الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم 6 مرات، للدرجة الثالثة، بعد فشل المفاوضات مع مجموعة فينواي سبورتس المالكة لفريق ليفربول بشأن استحواذ محتمل.

وأوضح بوردو -في بيان عبر موقعه الرسمي- "استأنفنا المفاوضات في الأيام الأخيرة لكن مندوبي فينواي سبورتس، أكدوا الإثنين مؤخرًا لإدارة النادي وحملة الأسهم عدم عزمهم على إتمام الصفقة رغم كل الضمانات المقدمة من جانبنا".

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2