محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل "جعل المدن قادرة على الصمود 2030" لمواجهة الكوارث

محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل "جعل المدن قادرة على الصمود 2030" لمواجهة الكوارثمحافظ أسوان

محافظات28-7-2024 | 17:58

قال محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، العمل بجهد لتحقيق الاستفادة المُثلى من المقومات التي تتمتع بها المحافظة خلال الفترة القادمة لتصير إحدى المدن الخضراء على المستويات المحلي والإقليمي والدولي، في ظل المزايا النسبية من تنوع بمصادر الطاقة سواء من المحطات الشمسية أو من الهيدروجين الأخضر أو محطات توليد الطاقة من المياه.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الأحد، فعاليات ورشة العمل "جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - لتعزيز المناخ الحضري والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان"، التي تنظمها أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR (المكتب الإقليمي للدول العربية).

ولفت المحافظ إلى أنه سيتوازى مع ذلك العمل على تقليل الانبعاثات الكربونية وتكثيف التشجير ونشر المسطحات الخضراء، خاصة أن أسوان تشهد انخفاضا في معدلات التلوث البيئي.

وأشار المحافظ إلى أن تنظيم الورشة يعكس الدور المحوري الذي تقوم به أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث في ظل اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة في الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد أن ورشة العمل ستسعى خلال أيام انعقادها بأسوان لبناء ثقافة سليمة ورفع الوعي المؤسسي للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث لتحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لاحتواء المخاطر والحدّ من الآثار السلبية الناجمة عنها، موضحا أنه ستتم صياغة خطة عمل مشتركة على المستوى المحلي لتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الأزمات والكوارث المختلفة، وهو الذي تكامل مع إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وشارك في فعاليات الورشة كل من: مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث محمد حجازي، ومديرة المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث نورا الأشقر، ونائب المحافظ المهندس عمرو لاشين.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2