ندوة تثقيفية عن ثورة 23 يوليو بأمانة قليوب لحزب حماة الوطن

ندوة تثقيفية عن ثورة 23 يوليو بأمانة قليوب لحزب حماة الوطنحزب حماة الوطن بقليوب

محافظات28-7-2024 | 21:10

نظمت أمانة الشباب لـ حزب حماة الوطن ب قليوب ، ندوة تثقيفية في ذكرى مرور 72 عاما على ثورة 23 يوليو المجيدة تحت رعاية أمين قسم قليوب للحزب عيد الغزولى ، وذلك أمس السبت بمقر أمانة قسم قليوب .

شارك في الندوة الكاتب والمؤرخ الكبير محمد الشافعي، وأدارتها د. إيمان غنيم، أمينة المرأة بقليوب، وحضرها أمين شباب قسم قليوب محمود شليان، وعدد من الكوادر السياسية والشبابية بأمانة قسم قليوب .

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أحمد يوسف رزق أمين حزب حماة الوطن بمحافظه القليوبية ، واللواء عبد العليم بركه الأمين المساعد وأمين التنظيم بالقليوبية، والدكتور محمد يونس أمين الشباب بالقليوبية.

بدأت فعاليات الندوة بكلمة من محمود شليان ، أمين الشباب بقسم قليوب ، حيث رحب بالحاضرين وقدم الشكر للصحفي والمؤرخ الكبير محمد الشافعي، وأعرب عن تقديره لمشاركته في هذه الندوة.كما قدم الشكر لأمين القسم عيد الغزولي لدعمه الدائم لأمانة الشباب وقدم الشكر للمستشار محمد طارق امين التنظيم على الجهد المبذول فى تجهيز وإعداد الندوة.. وتضمنت الفعاليات السلام الجمهوري.

في بداية الندوة، قدمت د. إيمان غنيم مقدمة شيقة تناولت فيها شخصية الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي، استعرضت غنيم مساهماته الكبيرة في توثيق التاريخ المصري من خلال مؤلفاته الـ 45، التي تناولت بطولات الجيش المصري والمقاومة الشعبية.

وفي كلمته الترحيبية، أشاد أمين قسم قليوب عيد الغزولي بالكاتب الصحفي محمد الشافعي، ورحب به بحرارة، معبراً عن شكره وتقديره لمشاركته في هذه الندوة. كما قدم الغزولي الشكر للحضور ولكل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية ، مشيداً بجهود الأستاذ محمود شليان .

تحدث الشافعي خلال الندوة عن تأثير ثورة 23 يوليو على المجتمع المصري والدروس المستفادة منها للأجيال الحالية، مشيرًا إلى أهمية دور الإعلام في توثيق الأحداث التاريخية.

شهدت الندوة حضور عدد من الشخصيات البارزة شباب الحزب في ختام الندوة ، تم فتح المجال للأسئلة من الحضور، حيث تفاعل الشافعي بإجابات شاملة ومفصلة، مما أضفى على اللقاء حيوية ونقاشًا ثريًا.

تعد هذه الندوة إحدى الفعاليات الهامة التي تنظمها أمانة الشباب ل حزب حماة الوطن بقليوب، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي السياسي لشباب الحزب، وتسليط الضوء على الشخصيات المؤثرة في مجال التأريخ والثقافة في مصر، وتعزيز الوعي بأهمية توثيق الأحداث الوطنية .

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2