مرصد الأزهر يشيد بالجهود التي يبذلها الجيش المالي في مواجهة الإرهاب

مرصد الأزهر يشيد بالجهود التي يبذلها الجيش المالي في مواجهة الإرهابمرصد الأزهر يشيد بالجهود التي يبذلها الجيش المالي في مواجهة الإرهاب

عرب وعالم29-7-2024 | 02:10

أعلن الجيش المالي، أن القوات المسلحة كبدت الإرهابيين خسائر فادحة ضمن ردها على هجوم نفّذه مسلّحون في بلدة تينزاواتين الواقعة على بعد 223 كيلومتر إلى شمال شرق كيدال، بالقرب من الحدود مع الجزائر.

وأوضح الجيش، أن دورية للقوات المسلحة المالية تعرضت لهجوم إرهابي، يوم الخميس الموافق 25 يوليو في بلدة تينزاواتين الواقعة شمال شرق كيدال على بعد 233 كم.

وكان مسلحو الطوارق في شمال مالي، أعلنوا عن قتل وإصابة العشرات من الجيش الحكومي خلال قتال دام يومين بالقرب من الحدود الجزائرية، فيما زعمت مليشيا مسلّحة أنها استولت على مركبات مدرعة وشاحنات وناقلات جنود خلال القتال الذي دار في مدينة تينزاوتين الحدودية يومي الخميس والجمعة، إضافة إلى إسقاط طائرة مروحية في مدينة كيدال.

وثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، كافة الجهود التي يبذلها الجيش المالي في مواجهة الإرهاب الذي تعددت أشكاله ومسمياته بمنطقة باتت من أكثر المناطق التي تتعرّض لعمليات إرهابية في العالم خلال الآونة الأخيرة.

وأهاب المرصد، بضرورة تكثيف جهود دحر الإرهاب ومنع انتشاره في القارة الإفريقية، سواء من خلال العمل الميداني أو من خلال المواجهة الفكرية وتوعية الشباب بخطورة الانجراف وراء براثن الجريمة والإرهاب.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2