إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة فى هذا الموعد

إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة فى هذا الموعدأسماء أوائل الثانوية العامة

مصر29-7-2024 | 05:13

د

أوضحت مصادر من وزارة التربية والتعليم أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 ستشمل طلاباً من مدارس حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ومدارس المكفوفين، والطلاب الدارسين بنظام الدمج. ستكون القائمة شاملة لأعلى الدرجات في الشعب الدراسية الثلاث: علمي علوم، علمي رياضة، وأدبي، من مختلف محافظات الجمهورية.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا في خلال أيام وستبدأ الوزارة في إجراءات تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة خلال الأسبوع الجاري، حيث تنتهي الكنترولات من كراسات إجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي خلال الساعات المقبلة، ليتم رصد وتجميع الدرجات للطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2024 والمراجعة عليها.

ستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 متاحة عبر الموقع الرسمي ل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يمكن للطلاب الحصول على نتيجتهم باستخدام رقم الجلوس بعد أن يتم اعتمادها رسميًا من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم.

يتم اختيار أوائل الثانوية العامة بناءً على معايير محددة. تطلب الوزارة من الكنترولات أسماء الطلاب الذين حصلوا على أعلى الدرجات. يجب أن يكون هؤلاء الطلاب مصريين، وأن يكونوا قد حضروا العام الدراسي بالكامل في مدارسهم، ولا يمكن أن يكونوا من طلاب المنازل. كما يشترط ألا يكونوا قد رسبوا في الصفين الأول والثاني الثانوي.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2