سفير روسيا في تل أبيب: نرسل إشارات إلى إسرائيل حول ضرورة وقف فوري لإطلاق النار

سفير روسيا في تل أبيب: نرسل إشارات إلى إسرائيل حول ضرورة وقف فوري لإطلاق النارسفير روسيا في تل أبيب: نرسل إشارات إلى إسرائيل حول ضرورة وقف فوري لإطلاق النار

عرب وعالم29-7-2024 | 12:50

صرح السفير الروسي لدى تل أبيب أناتولي فيكتوروف بأن موسكو ترسل إشارات إلى القيادة الإسرائيلية، حول ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل.

وقال فيكتوروف لقناة روسيا-24 التليفزيونية: "هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار، نحن نرسل الإشارات إلى القيادة الإسرائيلية، كما نرسل تقييماتنا لعدم نية القوى اللبنانية والقوى الأخرى في المنطقة الدخول في حرب واسعة النطاق مع إسرائيل، نحن ننقل التقييمات، ونأمل أن يتم الإصغاء إليها".

وفي الوقت نفسه، أكد السفير أنه رغم الاحتمالات الضئيلة للغاية لإنهاء الأعمال العسكرية وسفك الدماء، إلا أنه يتعين مواصلة العمل الجاد في هذا الشأن.

وأضاف فيكتوروف: "أعرف أن القيادة الإسرائيلية ترفض أي دعوات لضبط النفس، بحجة تعرض المدنيين الإسرائيليين للهجوم، وهو ما يتوافق بالفعل مع الحقائق، ولكن مع ذلك، يجب كسر هذه الدائرة المغلقة، وإلا فسيكون هناك بلاء عظيم جدا، وكارثة أكبر مما يجري حاليا".

وتصاعد التوتر أمس الأحد بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي، على خلفية حادثة مجدل شمس، حيث قتل 12 طفلا بسقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم كانوا يرتادونه في البلدة، وأصيب 40 آخرين.

واتهمت إسرائيل حزب الله بإطلاق الصاروخ، وتوعدت بالرد، فيما نفى حزب الله علاقته بالحادث.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2