بلينكن: لدينا "مخاوف جدية" حيال النتيجة المعلنة لانتخابات الرئاسة في فنزويلا

بلينكن: لدينا "مخاوف جدية" حيال النتيجة المعلنة لانتخابات الرئاسة في فنزويلانيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثالثة في فنزويلا

عرب وعالم29-7-2024 | 14:23

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: إن بلاده لديها "مخاوف جدية" حيال النتيجة المعلنة لانتخابات الرئاسة في فنزويلا، التي أعلنت السلطات فوز الرئيس الحالي نيكولاس مادورو بها.

وأضاف بلينكن - في تصريحات له في طوكيو، اليوم الإثنين، بعد وقت قصير من إعلان نتائج انتخابات فنزويلا - : " أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من أن النتيجة لا تعكس إرادة الشعب الفنزويلي ولا أصواته" .

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، فإن بلينكن دعا مسئولي الانتخابات في فنزويلا إلى نشر النتائج الكاملة بشفافية وبشكل فوري، وقال: " إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سيستجيبان وفقا لذلك"، وتابع: " لقد رأينا الإعلان قبل فترة وجيزة من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، ولدينا مخاوف جدية من أن النتيجة المعلنة لا تعكس إرادة أو أصوات الشعب الفنزويلي" .

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية فرز كل صوت بشكل عادل وشفاف، وأن تشارك السلطات الانتخابية المعلومات على الفور مع المعارضة والمراقبين المستقلين دون تأخير، وأن تنشر السلطات الانتخابية عملية فرز الأصوات.

وكانت لجنة الانتخابات في فنزويلا قد أعلنت أن الرئيس نيكولاس مادورو قد فاز بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الأحد، وقالت اللجنة: إن مادورو حصل على أكثر من 51 % من الأصوات بعد فرز 80 % من صناديق الاقتراع.

وجاء فوز مادورو رغم أن استطلاعات الرأي المتعددة التي أجريت بعد خروج الناخبين من مراكز الاقتراع أشارت إلى فوز مرشح المعارضة إدموندو جونثاليث.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2