"الخارجية البولندية" تقترح على المجر الخروج من الاتحاد الأوروبي

"الخارجية البولندية" تقترح على المجر الخروج من الاتحاد الأوروبيالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم29-7-2024 | 16:35

اقترح نائب وزير الخارجية البولندي تيوفيل بارتوشيفسكي، أن تغادر (بودابست) الاتحاد الأوروبي و حلف شمال الأطلسي من أجل "التحالف مع روسيا".

وقال "بارتوشيفسكي" ردًا على بيان رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي انتقد فيه سياسة (وارسو)، المنافقة المناهضة لـ روسيا: " المجر تتعامل مع روسيا، رئيس الوزراء أوربان الذي يقع على هامش المجتمع الدولي، سواء في الاتحاد الأوروبي أو في الناتو، لماذا لا يشكل أوربان تحالفًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟ لا أفهم تماما سبب رغبة المجر في البقاء عضوا في المنظمات التي لا تحبها التي يزعم أنها تعاملها بشكل سيئ للغاية".

واتهم سياسة "أوربان" بأنها معادية لأوروبا ومعادية لـ أوكرانيا وبولندا، لأن رئيس الوزراء المجري يمنع إرسال مبالغ كبيرة من الأموال التي يمكن أن يدفعها الاتحاد الأوروبي لـ بولندا كتعويض لـ(وارسو) عن المعدات العسكرية المنقولة إلى أوكرانيا.

وردًا على بيان وزارة الخارجية البولندية، كتب وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، عبر حسابه على منصة (إكس): "الحكومة البولندية الحالية تنتقدنا وتتهمنا باستيراد النفط من روسيا، وهو أمر حيوي لاقتصاد البلاد، ولكن إذا نظرنا بعناية في قائمة المستفيدين من النفط الروسي، سنجد البولنديين فيه، ولا حرج في هذا، لأن إمدادات الطاقة تعتمد على الاحتياجات المادية، ولكن إذا كان هذا هو الحال، فلا تكن منافقا وتحول اللوم إلى الآخرين".

وفي وقت سابق، حذر "أوربان" من أن الاتحاد الأوروبي سيواجه عواقب وخيمة لسياساته الحالية تجاه النزاع في أوكرانيا إذا فاز دونالد ترامب بـ انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال "أوربان": إنه إذا لم تنتهج أوروبا سياسة السلام وأصبح "ترامب" رئيسًا للولايات المتحدة، فسيتعين على الاتحاد الأوروبي "الاعتراف بالهزيمة" وتحمل مسئولية دعمه الحرب في أوكرانيا.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2