العرض المسرحي الدامج "في حارتنا شبح" بـ بيت السناري

العرض المسرحي الدامج "في حارتنا شبح" بـ بيت السناريبيت السناري

ثقافة وفنون29-7-2024 | 14:54

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، عرضًا مسرحيًا بعنوان: "في حارتنا شبح" لفريق ضي لفنون الأداء والمسرح الدامج، وذلك الخميس 1 أغسطس، في تمام الثامنة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يُقدم العرض رسالة تحذر من مخاطر الجهل والتعصب، وتؤكد على أهمية الفهم والتحليل، وضرورة الحذر من اتباع الخرافات، كما يُسلط الضوء على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع في مواجهة التحديات، من خلال أحداث مشوقة تبرز المخاوف والتوترات التي تعصف بالمجتمعات الصغيرة عندما تواجه الغموض والمجهول.

يُذكر أن، العرض من تأليف ماريو رمزي وإخراج سلمى محمد عبد النبي، وقد تم تحضيره من قبل خريجي ورشة الكتابة المسرحية في بيت السناري.

يأتي هذا العرض ليؤكد على الأهمية الكبيرة للفن المسرحي كوسيلة فعّالة للتعبير الفني والثقافي، وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع. ويسعى العرض إلى إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بتجارب مسرحية فريدة تحمل رسائل إيجابية تساهم في تطوير المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية، كما يسلط الضوء على مواهب الفنانين من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ويشجع على اكتشاف وإبراز المواهب الشابة الواعدة في مجال المسرح.

جدير بالذكر، أن العرض المسرحي الدامج "في حارتنا شبح" هو عرض تخرج الدفعة الثانية من ورشة الكتابة المسرحية التي أقيمت في بيت السناري، ويهدف فريق "ضي" لفنون الأداء والمسرح الدامج من خلال مشروعه السنوي تخريج دفعتين، إحداهما في التمثيل المسرحي، والأخرى في التأليف والكتابة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2