محافظ الإسكندرية والسفير هشام بدر يتابعان مراحل تنفيذ مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محافظ الإسكندرية والسفير هشام بدر يتابعان مراحل تنفيذ مبادرة المشروعات الخضراء الذكيةجانب من اللقاء

محافظات29-7-2024 | 15:02

اجتمع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، مع السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لمتابعة مراحل تنفيذ المبادرة في دورتها الـ3، والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المحافظ، أن الإسكندرية من أولى المحافظات المهتمة بتفعيل المشروعات الخضراء الذكية على أرض الواقع، نظرًا لتأثرها بالتغيرات المناخية؛ لافتًا بأن الإسكندرية تفتخر بأن تحصد خلال الدورة الأولى من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 3 جوائز.

من جانبه، أوضح السفير هشام بدر، أن المبادرة تعتبر رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثارالتغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة.

وأشار السفير إلى، دور المحافظة في رفع الوعي بقضية تغير المناخ وحث روح الابتكار وريادة الأعمال الخضراء منذ إطلاق المبادرة عام 2022، وأشاد أن الإسكندرية قدمت عددًا من المشروعات التي نافست بقوة على المستوى الوطني ونجحت في الحصول على ثلاثة مراكز بفئات مختلفة على المستوى الوطني في دورة المبادرة الأولى؛ حيث مثلت هذه المشروعات -و15 مشروع آخرين- الحلول المبتكرة التي تقدمها مصر للعالم لمواجهة مخاطر تغير المناخ بمؤتمر الأمم المتحدة لـ تغير المناخ COP 27 في شرم الشيخ.

كما ثمن محافظ الإسكندرية مشاركة أبناء الإسكندرية من ذوي الهمم في مؤتمر ITC في كلية الدفاع الجوي وتأهلهم في التصفيات النهائية بمشاريعهم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.

ودعا الفريق أحمد خالد، جميع الراغبين للتقدم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة https://www.sgg.eg، والتي يستمر التقديم بها حتى شهر سبتمبر القادم.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2