"تربية موسيقية حلوان" تستقبل طلاب الثانوية العامة في اليوم الثالث من امتحانات القدرات

"تربية موسيقية حلوان" تستقبل طلاب الثانوية العامة في اليوم الثالث من امتحانات القدراتامتحانات القدرات

مصر29-7-2024 | 15:42

استقبلت كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان اليوم، 36 طالبًا وطالبة، لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بالكلية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، على أهمية هذه الاختبارات في تقييم استعداد الطلاب للدراسة في مجال التربية الموسيقية.

وأوضحت الدكتورة شيرين عبداللطيف عميد كلية التربية الموسيقية، أن الهدف الرئيسي من هذه الاختبارات هو قياس قدرات الطلاب وتقييم مدى استعدادهم لدراسة الموسيقى وأضافت أن الاختبارات تعد بسيطة وتهدف إلى تقييم المهارات الأساسية للطلاب في هذا المجال.

وتشمل اختبارات القدرات عدة جوانب، منها الاختبار المهاري المقابلة الشخصية بدرجة إجمالية 100 درجة والغناء الحر والنطق الصحيح والجانب اللحني، حيث يؤدي الطالب 4 نماذج لحنية والجانب الإيقاعي مع أداء 4 نماذج إيقاعية.

يستغرق اختبار كل طالب حوالي 15 دقيقة، ويشترط للنجاح حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات.

وقد وضعت الجامعة، مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلاب تشمل منع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعة الاختبار والحضور قبل الموعد بساعة على الأقل وعدم تصوير الاختبار أو نشره بأي وسيلة وإحضار إثبات الشخصية وصورة من رقم الجلوس وتوفير صورة شخصية لكل اختبار من اختبارات القدرات.

وتؤكد إدارة الكلية، على أهمية هذه الاختبارات في اختيار الطلاب المؤهلين لدراسة التربية الموسيقية مما يسهم في رفع مستوى الخريجين في هذا المجال الهام.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2