560 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق الطبية بـ قرية الدميين بـ مركز فاقوس

560 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق الطبية بـ قرية الدميين بـ مركز فاقوسالقافلة الطبية

محافظات29-7-2024 | 17:09

تحت رعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود. جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، أنهت القافلة الطبية التنموية الشاملة بالجامعة اليوم الإثنين، أعمالها بالكشف على 560 حالة من أهالي قرية الدميين مركز فاقوس بـ الشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، وبدأت العيادات باستقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

رافق القافلة، أساتذة وأطباء كلية الطب البشري برعاية د. أحمد عناني عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ود. أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم الكشف على 490 حالة في العديد من التخصصات الطبية، وهي (باطنة، متوطنة، عظام، روماتيزم، صدر، قلب، أطفال، جلدية، طب الأسرة، رمد، أنف، وأذن وحنجرة)، وتم تحويل 8 حالات لمستشفيات جامعة الزقازيق.

وأكد د. خالد الدرندلي، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

ومن جانبها، أشارت د. جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن الكثافة السكانية والصحة الإيجابية وأثرها على صحة المرأة والطفل والأسرة، كما قامت كلية التمريض بحملة للكشف عن أمراض الضغط، حيث بلغ عدد المستفيدين 70 حالة، وذلك تحت رعاية د. نادية طه عميد كلية التمريض، ود. أماني حامد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضافت نائب رئيس الجامعة، أن فريق من أساتذة كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، قام بعقد ندوة توعوية عن كيفية التعامل مع طفل ذوي الاحتياجات الخاصة، واجراء اختبارات تخاطب للأطفال، جاء ذلك تحت رعاية د. حسام عوض عميد الكلية، ود. سعيد عبدالرحمن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما قامت كلية التربية النوعية بعقد ورشة عمل عن كيفية الاستفادة من الجلود القديمة وإعادة تدويرها لعمل مشغولات جلدية جديدة، وذلك تحت رعاية د. هاني حلمي عميد الكلية، ود. أحمد بديع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقامت كلية التنمية والتكنولوجيا، بعقد ندوةً عن كيفية صناعة الجبنة والزبادي كمنتج من منتجات الألبان، وذلك تحت رعاية د. خالد محروس عميد الكلية، ود. جيهان العميري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان، وكذلك تجريع ورش الحيوانات.

جدير بالذكر، أن أعمال القافلة قد نُظمت من خلال محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات، وعددٍ من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا، وإقبال من الأهالي الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2