وزير الثقافة: المهرجانات تؤدي دورًا مهمًا في تنشيط الحركة الثقافية

وزير الثقافة: المهرجانات تؤدي دورًا مهمًا في تنشيط الحركة الثقافيةالدكتور أحمد فؤاد هنو

ثقافة وفنون29-7-2024 | 17:16

أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، أن المهرجانات تؤدي دوراً مهماً في تنشيط الحركة الثقافية، مشددا على أهمية تطوير آليات دعم المهرجانات الثقافية والفنية في مصر، وتقييم المهرجانات بشكل دوري، ومتابعة مدى تحقيقها للأهداف المرجوة، والعمل على تطويرها بما يتناسب مع التطورات التي يشهدها المشهد الثقافي.

جاء ذلك خلال رئاسته، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات، والذي استعرض عددًا من المقترحات لتنظيم المهرجانات الثقافية والفنية خلال الفترة المُقبلة، ومعايير دعمها.
وناقش الوزير - وفقاً لبيان صادر عن وزارة الثقافة - مع أعضاء اللجنة عددًا من الطلبات المقدمة من المؤسسات الثقافية الراغبة في تنظيم مهرجانات مختلفة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير التي وضعتها اللجنة لضمان جودة هذه الفعاليات، وأشار إلى أهمية تشكيل لجنة فرعية متخصصة من شأنها متابعة تنفيذ هذه المعايير، وضمان مشاركة الشباب فيها.
وشدد على أهمية الالتزام بمعايير الجودة والتنوع، وتطوير آليات التقديم والاعتماد للمهرجانات الثقافية والفنية في مصر، وذلك من خلال تعزيز استخدام التكنولوجيا، وربط المهرجانات بالأهداف التنموية المستدامة بما يسهم في تحقيق التنمية الثقافية والاجتماعية.

ولفت الوزير إلى أهمية عقد شراكات مع الوزارات المعنية، مثل التعليم العالي، والشباب والرياضة، والسياحة والآثار، لتنظيم فعاليات هذه المهرجانات في مختلف المؤسسات التعليمية، والمراكز الشبابية، والمواقع الأثرية والسياحية، وذلك بهدف توسيع قاعدة الجمهور المستهدف، وإحداث تأثير مجتمعي أكبر.

وأوضح الوزير أن هذه المهرجانات تلعب دوراً في إثراء الحياة الثقافية المصرية، وتعزيز الهوية الوطنية، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تؤديه المهرجانات في تنشيط الحركة الثقافية، وتقديم تجارب فنية متنوعة للجمهور، مشددًا على ضرورة أن تكون هذه المهرجانات ذات جودة عالية ومتوافقة مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الثقافة لبناء الإنسان.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2