محافظ دمياط يتابع تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بالسنانية

محافظ دمياط يتابع تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بالسنانيةمحافظ دمياط

محافظات29-7-2024 | 18:04

تابع محافظ دمياط أيمن الشهابي، موقف عدد من المشروعات منها الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بمنطقة السنانية، كما اطلع على كافة مراحل المشروع الذي تضمن إنشاء حائط ساند بداية من الإنقاذ النهري وحتى بنك مصر بطول 400 متر لحماية الكورنيش والطريق وإنشاء سور ورصيف للكورنيش وأعمدة إنارة وأيضا عمل مرسى لمعدية نقل الركاب، وكذلك إنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار وأرصفة جانبية وجزيرة وسطى، فضلا عن رفع كفاءة الطريق بدايةً من الكوبري المعدني وحتى بنك مصر بطول 900 متر.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط وممثلى جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير "الجهة المُنفذة للمشروعات" والجهة الاستشارية.

وناقش المحافظ المعوقات التي تواجه عمليات التنفيذ، وسُبل تخطيها للإسراع بخطوات التنفيذ، مؤكدا وضع جدول زمني محدد لكافة الأعمال المتبقية بالمشروع مع وضع أعمال رصف الطريق أولوية أولى نظرًا لما يشهده من حركة مرورية كثيفة باعتباره محور مهم يربط بين مدينة دمياط وطريق رأس البر، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع الطبقة الرابطة للرصف على طول الطريق بالكامل خلال أسبوعين، موجها برفع المخلفات الناتجة عن أعمال التنفيذ بشكل دوري.

وفى سياق متصل اطلع المحافظ على رؤية المرحلة الثانية من المشروع التي تتضمن استغلال الساحة المقابلة للكورنيش وتجهيزها بمقاعد ومدرجات ومنطقة للأنشطة المختلفة، وساحة لانتظار السيارات، لخلق متنفس لأهالي المحافظة، حيث ناقش المحافظ رؤية المشروع لبحث إمكانية التنفيذ بما يتواكب مع طبيعة المنطقة وتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة ووقوعها المباشر على نهر النيل.

وأكد المحافظ متابعته الدورية لملف التطوير بالمنطقة سواء من خلال الزيارات الميدانية والاجتماعات مع الجهات المعنية بالتنفيذ.

وعلى جانب آخر، تابع المحافظ آخر التطورات بمشروع إنشاء سوق الجملة بشطا الذي يجرى تنفيذه بمعرفة جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط وفقًا للبروتوكول المبرم بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية، حيث ناقش معوقات التنفيذ وأسباب بطء المعدلات للانتهاء من كافة الأعمال بالمشروع الذي يهدف إلى إقامة سوق حضارى متكامل.

وخلال الاجتماع تابع المحافظ كذلك موقف المرحلة الأولى من مشروع تطوير المزرعة السمكية بالرطمة، والذي يتم من خلال الجهاز أيضًا، حيث ناقش خطط ومحاور التنفيذ والخطط الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال بها.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2