الرئاسة التركية: على إسرائيل وقف الإبادة بـ غزة والقبول بدولة فلسطينية

الرئاسة التركية: على إسرائيل وقف الإبادة بـ  غزة والقبول بدولة فلسطينيةتركيا

عرب وعالم29-7-2024 | 18:33

قال رئيس دائرة الاتصال بـ الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن على إسرائيل أن توقف الإبادة الجماعية بقطاع غزة والقبول بدولة فلسطينية، إن كانت تريد السلام الدائم والأمن.

وقال ألطون في منشور عبر منصة "إكس" إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمضى حياته في "مكافحة الظلم، ووقف دوما بحزم ووقار بجانب المظلومين والمضطهدين ضد الظالمين".

وحذر من أن "الذين يتجرؤون على إطلاق التهديدات ضد أردوغان، يتحملون مسؤولية ما سيحل بهم"، مضيفا: " الحكومة الإسرائيلية وأعضاؤها مشاركين بشكل مباشر في الإبادة الجماعية المتواصلة بفلسطين، وقد تمت إدانتهم بالفعل في نظر الرأي العام العالمي".

وأوضح أن إدانة المسؤولين الإسرائيليين المتورطين بالإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، في المحاكم الدولية، ليست سوى مسألة وقت.

وأكد أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ترتكب جريمة إبادة جماعية بشكل واضح وصريح، فيما أعضاء حكومته يعبرون بخطاباتهم وممارساتهم عن رغبتهم في مواصلة هذه الجريمة".

وقال ألطون إن على داعمي الحكومة الإسرائيلية، الشعور بالعار والخجل من أنفسهم، نظرا لأن دعمهم يشرعن ويسهل ارتكاب إسرائيل "التطهير العرقي" تجاه الفلسطينيين، ويدفعها للقيام بالمزيد من "الجرائم المرعبة".

وتابع: "من يصفقون لنتنياهو دون هوادة في العواصم الغربية، يدفعون بمنطقتنا إلى فوضى أكبر".

واستطرد: "رسالتنا ل إسرائيل واضحة: إن كنت تريدين السلام الدائم والأمن، عليك إيقاف الإبادة الجماعية وتقبل سيادة فلسطين".

وشدد ألطون على أن محاولات إسرائيل للتستر على جرائمها عبر مهاجمة أردوغان، "لن تجدي نفعا".

واختتم بالقول إن تركيا ستواصل وقوفها ودعمها لفلسطين، ولن تسمح لأحد بتلقينها الدروس أو التجرؤ على إطلاق التهديدات ضدها.

وجاءت تصريحات ألطون عقب تصريح لـ وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اعتبر فيه أن أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي عبر منصة "إكس" مساء الأحد: " أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.. فقط دعه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى الأمر"، مرفقا صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين و الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأفادت وسائل إعلام عبرية مساء الأحد بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أدلى بتصريحات ضد تل أبيب وحتى هدد بغزو إسرائيل.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام تركية قال أردوغان خلال اجتماعه بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمال شرقي تركيا: "النقطة التي وصلت إليها تركيا في الصناعات الدفاعية لا ينبغي أن تخدع أحدا، فلو كانت تركيا قوية للغاية فلن تتمكن إسرائيل من فعل ما فعلته بفلسطين".

وأضاف: "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء في فلسطين".

وأردف أردوغان قائلا: "تماما كما دخلنا قره باغ (أذربيجان) وكما دخلنا ليبيا قد نفعل الشيء نفسه معهم.. لا يوجد شيء لا نستطيع فعله.. فقط يجب أن نكون أقوياء ومن ثم ماذا نفعل؟.. نقوم بهذه الخطوات".

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2