في لقاء الأول من نوعه.. البابا تواضروس يستقبل طلاب جامعة سوهاج

في لقاء الأول من نوعه.. البابا تواضروس يستقبل طلاب جامعة سوهاججانب من اللقاء

مصر29-7-2024 | 18:51

في لقاء الأول من نوعه على مستوى جامعات الصعيد التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مع وفد جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وذلك خلال زيارته الودية، للمقر البابوي بالقاهرة، يصاحبه الأنبا باخوم مطران سوهاج، ونخبة من عمداء الكليات ووكلائهم، وكوكبة من طلبة وطالبات الجامعة.

وقد استهل رئيس الجامعة اللقاء، بتقديم أسمى كلمات الشكر والإمتنان لقداسة البابا تواضروس الثاني، على حفاوة الاستقبال لأبناؤه الطلبة والوفد المرافق له، مؤكداً على أهميةً تلك اللقاءات ومدى تأثيرها في انعكاس علاقة المحبة والأخوة التي تجمع بين قطبي الأمة، وتؤكد عمق تمسكنا في نسيج وطني واحد، وهذا الذي يؤكد عليه دائماً الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن جميع المصريين شركاء في البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات مصرنا الغالية.

وقال "النعماني"، أن البابا تواضروس استطاع بكل ما يملكه من حكمة وبصيرة أن يتحمل مسئولية الكنيسة المصرية، ويتخطي العديد من الأزمات والتحديات التي مرت على الدولة المصرية، مثمناً استقبال قداسة البابا لوفد الجامعة والذي يعد الأول من نوعه علي مستوي جامعات الصعيد.

وأكد "النعماني"، على أن الجامعة تربطها علاقات المحبة والود والتعاون بالكنيسة في سوهاج سواء على المستوى الإنساني والاجتماعي والخدمي من الندوات والزيارات خلال الأعياد والمتاسبات الدينية والاجتماعية، مقدماً شكره للأنبا "باخوم" والذي يحرص علي المشاركة بالندوات التي تنظمها الجامعة بحضور عدد من الشخصيات الدينية البارزة، مثل المفتي الدكتور شوقي علام، والدكتور أسامة الأزهري وزير الاوقاف.

ومن جانبه، رحب قداسة البابا تواضروس الثاني، بوفد الجامعة، مشيداً بالتعاون المثمر بين الكنيسة والجامعة وعلاقات الإخاء والصداقة التي تربط بينهما، مشيراً إلى أن مثل تلك الزيارات تساهم بشكل كبير في تقوية وتوطيد علاقات الود والتقارب، معرباً عن اعتزازه بمحافظة سوهاج وأهلها، والذي أمضى جزءاً من طفولته على أرضها، داعياً الطلاب إلى ضرورة التحلي بروح المحبة والتسامح والجد والاجتهاد خلال مسيرتهم التعليمية، مشيراً إلى أننا نعيش حول نهر النيل الذي نأخذ منه أربعة أشياء، هي المياه، والطبيعة الهادئة، وروح العبادة والوحدة الوطنية الطبيعية التي نسميها المحبة الوطنية، حيث إننا كلنا نشترك في حب الوطن.

وفي ختام حديثه، وعد البابا تواضروس الطلاب بزيارة قريبة لـ جامعة سوهاج، والتي شهدت خلال الفترة الماضية العديد من الانجازات، لإعداد جيل واعي محباً لوطنه.

ومن جهته، رحب الأنبا باخوم بوفد جامعة سوهاج مؤكدًا على أن مثل هذه الزيارات تزيد من التقارب، وبالتالي توجد روح المحبة بين المصريين، مشيدًا بعلاقات الود والتعاون القوية مع جامعة سوهاج ورئيسها الدكتور حسان النعماني.

وفي نهايه اللقاء، أهدى قداسة البابا تواضروس الثاني، الدكتور حسان النعماني، مجسم "مسلة" منحوت عليها اسم مصر بكل اللغات التي تعبر عن عراقة وعظمة الحضارة الفرعونية، وأيضاً كتاب بعنوان (أبرز 100 شخصية قبطية على أرض مصر)، إلى جانب توزيع عدد من الكتب والهدايا على الوفد الطلابي، كما تبادل رئيس الجامعة وقداسة البابا الدروع التذكارية.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بتلك الزيارة وحفاوة الاستقبال داخل مقر الكنيسة، ومدى التقارب والألفة بين قطبي الدولة
المصرية، وهو ما يعد دليلاً على قوة ووحدة الشعب المصري وتآلفه.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2