حزب المحافظين البريطاني يعلن أسماء 6 متنافسين على منصب رئيسه

حزب المحافظين البريطاني يعلن أسماء 6 متنافسين على منصب رئيسهبريطانيا

عرب وعالم29-7-2024 | 19:25

أعلن حزب المحافظين البريطاني اليوم الإثنين، أسماء ستة مرشحين ليحل محل رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك، في زعامة الحزب.

وكان من بين المتقدمين نائبان سابقان بوزارة الداخلية، توم توغندهات وروبرت جينريك، ووزيرة الأعمال والتجارة السابقة كيمي بادينوش، ووزيرة العمل والمعاشات السابقة ميل سترايد، بالإضافة إلى وزيرة الداخلية السابقة بريتي باتيل ووزير الداخلية السابق جيمس كليفرلي.

استمرت فترة الترشيح من 24 إلى 29 يوليو، وكان على المرشحين حشد دعم ما لا يقل عن 10 أعضاء في الحزب.

ويمكن للمرشحين الآن قضاء شهر أغسطس في حملاتهم الانتخابية لبناء الدعم داخل الحزب.

وخلال التصويت الداخلي للحزب في الفترة من 4 إلى 11 سبتمبر، سيتم تخفيض عدد المتقدمين إلى أربعة، وسيتمكنون من التحدث في مؤتمر الحزب، وبعد التصويت المقبل في 9 و10 أكتوبر، سيتم تخفيض عدد المرشحين مرة أخرى إلى اثنين، وستنتهي الانتخابات النهائية لزعيم الحزب في 31 أكتوبر، وسيعرف اسم الفائز في 2 نوفمبر.

وأجريت الانتخابات البرلمانية في بريطانيا في 4 يوليو، وفاز حزب العمال بـ412 مقعدًا، ليضمن الأغلبية المطلقة في البرلمان ويطيح بالمحافظين الذين كانوا يحكمون سابقًا.

وأصبح زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسا للوزراء الثامن والخمسين لبريطانيا. فيما هنأ زعيم المحافظين ريشي سوناك، ستارمر على فوزه وأعلن خلال خطابه الأخير كرئيس للحكومة أنه سيتنحى عن منصب رئيس حزب المحافظين عندما يتم تنفيذ الإجراءات الرسمية لانتخاب خليفته.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2