محافظ المنيا: فتح مستشفيات جامعية جديدة سيحدث طفرة في القطاع الصحي

محافظ المنيا: فتح مستشفيات جامعية جديدة سيحدث طفرة في القطاع الصحيمجلس جامعة المنيا

محافظات29-7-2024 | 20:52

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، على الدور الحيوي الذي تقوم به جامعة المنيا، وما تقدمه من رؤى متميزة في مجالات البحث العلمي وخدمة وبناء المجتمع من خلال تقديم نماذج مضيئة، ترتقي بالمجتمع ثقافيًا وعلميًا وتنمويًا، فضلاً عن تقديم فرص تعليمية متميزة تساهم في بناء مستقبل أفضل للمجتمعات المحيطة بها.

وأضاف المحافظ، خلال مشاركته باجتماع مجلس جامعة المنيا، بحضور الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، وعدد من عمداء وأساتذة الكليات، أن تكليفه بهذا المنصب من قبل القيادة السياسية ُيعد شرفًا كبيرًا وتحديًا ومسئولية، للارتقاء بالمحافظة ووضعها في المكانة التي تليق بها كعروسٍ لصعيد مصر.

وأكد اللواء "كدواني"، على أهمية تعزيز عملية التوأمة والشراكة بين المحافظة والجامعة لتحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات، مشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل الجامعة في تطوير البنية التحتية وتحسين جودة التعليم، لافتاً إلى أن المحافظة لن تتردد في الاستعانة بالخبرات الجامعية في جميع التخصصات لتطوير الأداء بشكل علمي وداعم لكل الخطط التنموية على أرض المحافظة من خلال الإسهامات العلمية والعملية لتحقيق الاستغلال الأمثل لما تمتلكه من إمكانات وثروات متنوعة.

وأضاف المحافظ أن دخول مستشفيات جامعية جديدة الخدمة قريبا سيحدث طفرة غير مسبوقة فى القطاع الصحى حيث يُعد الإنسان المصري من أهم الأولويات في المرحلة الحالية ومن هنا يأتي الاهتمام بتطوير وتحسين كل الخدمات المقدمة له، مشيراً إلى انضمام عروس الصعيد لمنظومة التأمين الصحي الشامل وذلك ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 مستشفيات، هي «سمالوط وديرمواس وملوي»، وجار الإنشاء والتطوير الشامل لـ5 مستشفيات هي «العدوة ومغاغة وبني مزار ومطاي وأبوقرقاص»، إلى جانب تطوير مستشفيات جامعة المنيا، كما تم تطوير ورفع كفاءة 7 مستشفيات حميات وأيضًا 3 مستشفيات صدر، كما تم رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي وجراحات اليوم الواحد بسمالوط، بالإضافة إلى الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة على الاستمرار في تقديم كل الخبرات العلمية لخدمة أبناء المحافظة، لافتاً إلى أن الجامعة تضم العديد من الكفاءات والخبرات العلمية التي تساهم في إحداث نقلة على مستوى المحافظة.

كما أشاد رئيس الجامعة بجهود المحافظ منذ توليه منصبه وبجولاته الميدانية على مستوى مراكز المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات العامة ومتابعة المشروعات الإنتاجية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والاستماع لشكاوى ومطالب المواطنين وسرعة البت في حلها ومواجهتها.

هذا وتناول اللقاء العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير العملية التعليمية والبحث العلمي في الجامعة، بالإضافة إلى متابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها داخل الحرم الجامعي ومناقشة الخطط المستقبلية لتوسيع البرامج الأكاديمية وزيادة الدعم للبحث العلمي والابتكار.

وخلال الاجتماع، تم عرض فيلم تسجيلى يسلط الضوء على مسيرة عطاء الجامعة منذ إنشائها حتى الآن، وفي الختام أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة للواء عماد كدواني، تقديرًا له ولجهوده في خدمة الوطن، والسهر على خدمة مواطني المحافظة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2