أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءصورة أرشيفية

مصر30-7-2024 | 08:29

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024 .

طهران.. يشارك وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وذلك في مقر البرلمان الإيراني بالعاصمة طهران.

نيويورك.. يصوت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على مشروع قرار يمدد تدابير الجزاءات المفروضة على جمهورية إفريقيا الوسطى، ويجدد ولاية فريق الخبراء الذي يساعد لجنة الجزاءات المفروضة على جمهورية إفريقيا الوسطى.

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، الذي يركز هذا العام على زيادة الوعي بأسباب تعرض الأطفال للاتجار.

باريس.. تحتفي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) باليوم العالمي للصداقة، لإدراك جدواها وأهميتها بوصفها مشاعر نبيلة وقيمة في حياة البشر في جمِيع أنحاء العالم.

مانيلا.. تعقد الولايات المتحدة والفلبين اجتماع "2+2"، الذي يضم وزراء الخارجية والدفاع في البلدين، وذلك بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

عمَّان.. تبدأ فترة الترشح لانتخابات مجلس النواب 2024 بالأردن، المُقرر إجراؤها في 10 سبتمبر المُقبل.

القاهرة.. تنطلق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري (دورة الفنانة سميحة أيوب)، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وبحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

القاهرة.. ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي التابع لوزارة الثقافة ملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان "23 يوليو يوم له تاريخ"، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. ينظم المعهد العالي لفنون الطفل التابع لأكاديمية الفنون ندوة بعنوان "ذوو الهمم بين الموهبة والإبداع"، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً، بالتعاون مع المعهد العالي للباليه.

القاهرة.. تستضيف مكتبة مصر العامة لقاءً بعنوان "الإعلام وحروب الجيل الرابع"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

الإسكندرية.. يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز ضيفًا على نظيره فاركو، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد حرس الحدود بالإسكندرية، وذلك ضمن الجولة الـ32 من بطولة الدوري الممتاز.

الإسكندرية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بلدية المحلة نظيره الإسماعيلي، على استاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2