"القاهرة الإخبارية": اتصالات دولية ودبلوماسية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

"القاهرة الإخبارية": اتصالات دولية ودبلوماسية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيليةصورة أرشيفية

عرب وعالم30-7-2024 | 11:32

قال أحمد سنجاب، مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، من مرجعيون، إن قوات يونيفيل تواصل تسيير دورياتها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتخفيف حدة التصعيد، موضحًا أن هناك حالة من الهدوء حذر على طول الحدود اللبنانية الجنوبية بعد عمليتين نفذهما الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكشف في رسالته على الهواء مباشرة، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتصالات دولية وجهودًا دبلوماسية وسياسية لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية الذي بلغ مستويات غير مسبوقة منذ 8 أكتوبر.

وفي وقت سابق، قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" في مرجعيون اللبنانية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإطلاق صواريخ على دراجة نارية وسيارة، ما أسفر عن مقتل شخصين، نعاهما "حزب الله" قبل قليل، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين، من بينهم طفل، لا يزالون يتلقون العلاج حتى الآن، أما بخلاف ذلك فالهدوء الحذر يسيطر على الجنوب اللبناني.

وأضاف أن وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن عودة الهدوء في الشمال الإسرائيلي، لكنه يتحدث عن أمر شبه مستحيل من خلال مشاهداتنا لهذه المنطقة، "نقف على الحدود اللبنانية الجنوبية، فالبلدات اللبنانية المتاخمة للشريط الحدودي مع إسرائيل أو المناطق الخاضعة لسيادة إسرائيل تشهد توترًا".

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2