الرعاية الصحية: تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الشامل بمستشفى فايد

الرعاية الصحية: تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الشامل بمستشفى فايدمستشفى فايد

مصر30-7-2024 | 11:52

كشف رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان الدكتور أحمد السبكي تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل ب مستشفى فايد التخصصي، منها 130 ألف خدمة بالعيادات الخارجية، و27 ألف فحص طبي ومعملي، و36 ألف جلسة للغسيل الكلوي، كما اطمأن على توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية بالمستشفى.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة قام بها الدكتور أحمد السبكي اليوم الثلاثاء، لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، مستشفى فايد التخصصي، حيث اطلع على الأقسام المختلفة بالمستشفى، بما في ذلك الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، وغرف العمليات، والحضانات، والرعايات المركزة، والغسيل الكلوي، وأقسام المعمل والأشعة والصيدلية.

واطمأن الدكتور أحمد السبكي على كفاءة منظومة طب الأسرة والخدمات المقدمة في العيادات المختلفة بمركز طب أسرة فايد، وتحدث إلى فرق رضا المنتفعين، وأوضح أن المركز قدم أكثر من 230 ألف خدمة طبية، شملت خدمات الإسعافات الأولية، وطب الأسرة، وأمراض الباطنة، والأسنان، والأطفال، والفحوصات الطبية والمعملية.

وحرص الدكتور أحمد السبكي، خلال جولته التفقدية، على الاستماع إلى أراء ومقترحات مقدمي الخدمة الصحية لتطوير الخدمات، مؤكدا أهمية تقديم أفضل رعاية للمرضى، خاصة "كبار السن" و"ذوي الهمم"، مع تعزيز التواصل والالتزام بمعايير الجودة.

واستطلع الدكتور السبكي، أراء المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، واستمع إلى مقترحاتهم لتحسين الخدمات وتجربة المرضى.. وأشاد بجهود الطواقم الطبية والإدارية والعاملين في منشآت هيئة الرعاية، مؤكدا دعم الهيئة المستمر لتطوير الخدمات الصحية.

تأتي هذه الجولة في إطار الجولات والمتابعة الميدانية المستمرة للدكتور أحمد السبكي، للمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل، بهدف متابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها.

أضف تعليق