دورة تدريبية للتعامل مع التهديدات الأمنية القائمة على الذكاء الاصطناعي

دورة تدريبية للتعامل مع التهديدات الأمنية القائمة على الذكاء الاصطناعيكاسبرسكي

أطلقت كاسبرسكي نموذج جديد يركز على الذكاء الاصطناعي ضمن منصة التوعية الأمنية المؤتمتة (ASAP) من كاسبرسكي، يهدف النموذج إلى تزويد العاملين بالمجال بالمهارات اللازمة لمكافحة التهديدات المتطورة للهجمات السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

بسبب العدد المتزايد من الحوادث القائمة على الذكاء الاصطناعي، زادت الحاجة لفهم هذه التهديدات. ففي فبراير 2024، تعرض عامل مالي بإحدى الشركات للخداع لدفع 25 مليون دولار لمحتالين استخدموا تقنية التزييف العميق لانتحال صفة المدير المالي للشركة في مكالمة فيديو جماعية. لتنفيذ عملية الاحتيال، خدع المحتالون العامل لحضور مكالمة فيديو جماعية مع شخصيات اعتقد أنها موظفون آخرون في الشركة، لكنها كانت مولدة بالتزييف العميق.

لتلبية الطلب المتزايد على برمجيات تعزيز المهارات السيبرانية المتعلقة بمواضيع الذكاء الاصطناعي، أطلقت كاسبرسكي نموذج جديد لمنصة التوعية الأمنية المؤتمتة الخاصة بها. وتنقسم المنصة لمستويين يتكون كل منهما من سبعة دروس مفصلة:
يركز المستوى الأول على فهم كيفية استخدام المحتالين للذكاء الاصطناعي لأغراض خبيثة وطرق مكافحة هذه الأساليب.

وتشمل المواضيع إنشاء مقاطع فيديو مزيفة (مثل سرقة الهوية في المؤتمرات عبر الإنترنت)، وصور مزيفة، وأصوات مقلدة، وخدمات احتيالية مقدمة بالذكاء الاصطناعي.

فيما يتعمق المستوى الثاني بالمخاطر الكامنة المرتبطة بـ الذكاء الاصطناعي في البيئات المهنية، ويشمل ذلك مخاطر إدخال البيانات السرية، وأخطاء صناعة القرار، وانتهاكات حقوق النشر، واختراقات الذكاء الاصطناعي، والتحيزات الأيديولوجية للشبكات العصبية، والتلاعب بالمتغيرات، واختراق أنظمة الذكاء الاصطناعي.

صُممت الدورة للمستخدمين الذين لا يمتلكون معرفة مسبقة بـ الذكاء الاصطناعي، حيث تضمن سهولة الوصول وتوفر تدريباً شاملاً لممارسات الأمن السيبراني القوية.

وقالت تاتيانا شوميلوفا المديرة الأولى لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي، إنه مع استمرار تطور التهديدات السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي، فمن الضروري تزويد العاملين في المجال بالمعرفة والمهارات اللازمة للتخفيف من هذه المخاطر بشكل فعال.

و أضاف: ويمثل النموذج الجديد لمنصة التوعية الأمنية المؤتمتة من كاسبرسكي، والتي تركز على الذكاء الاصطناعي، خطوة مهمة لتزويد المستخدمين بفهم شامل لمشهد التهديدات السيبرانية الحالية وطرق مواجهتها.

وتابع: ومن خلال تعزيز اليقظة والحذر، يمكن للمستخدمين مكافحة التهديدات الناشئة الجديدة في البيئة الرقمية، مع تعزيز المحيط الدفاعي لمنظمتهم.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا