محافظ الإسماعيلية يشيد بدور جامعة قناة السويس في تحقيق التنمية الشاملة

محافظ الإسماعيلية يشيد بدور جامعة قناة السويس في تحقيق التنمية الشاملةمحافظ الإسماعيلية

محافظات30-7-2024 | 15:40

أشاد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة في دعم وتنمية المجتمع بإقليم القناة وسيناء، مؤكدا على أهمية تعزيز سبل التعاون بين المحافظة والجامعة لخدمة المجتمع المحلي، مشددا على أن الجامعة تعد منارة علمية وثقافية تساهم بشكل كبير في تطوير المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة ال محافظ الإسماعيلية لأول مرة في إجتماع مجلس جامعة قناة السويس المنعقد اليوم الثلاثاء.

وأضاف المحافظ أننا نسعى لتعزيز الشراكة مع الجامعة لتحقيق التنمية الشاملة في إقليم القناة وسيناء من خلال تقديم الدعم للمشروعات البحثية والخدمات التعليمية التي تخدم المجتمع بأسره، مشيرا إلى أن المحافظة تتطلع إلى الاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات عدة.

وأكد على أهمية التعاون المستمر لتحقيق رؤية مشتركة للتنمية والتقدم في المنطقة، موضحا أن المحافظة تمتلك كل مقومات التميز والنجاح ونسعى إلى التعاون مع كافة المؤسسات لما فيه صالح مجتمع الإسماعيلية والإقليم.

ومن جانبه أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، خلال الاجتماع على حرص الجامعة على تعزيز سبل التعاون مع المحافظة بهدف تقديم خدمات تعليمية وبحثية تخدم المجتمع المحلي وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أن الجامعة بكافة تخصصاتها موجهة لخدمة المجتمع وخاصة إقليم القناة وسيناء.
وأضاف أن الجامعة تعد رائدة في تقديم المشورة الأكاديمية والفنية للمشروعات التنموية في المنطقة ونحن على أتم الاستعداد للتعاون مع المحافظة في مختلف المجالات لتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم أفضل الخدمات لأبناء إقليم القناة وسيناء.

كما ثمن الدكتور ناصر مندور جهود المحافظ الجديد التي ظهرت منذ اليوم الأول لتوليه المنصب وزيارته الميدانية المستمره لكافة ربوع الإسماعيلية، مشيدا بدماثة خلقه وسجله الحافل بالإنجازات، ومتنميا أن تشهد المحافظة على يديه مزيد من الإزدهار والتقدم والرقي.

وعلى صعيد آخر، نظمت الجامعة قافلة طبية شاملة إلى قرية أم عزام التابعة لمركز ومدينة القصاصين بالمحافظة وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" تحت رعاية رئيس الجامعة.

وأشارت الجامعة - في بيان اليوم - أن القافله قدمت خدمات طبية متنوعة حيث بلغ عدد المستفيدين 930 شخصا كما تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج المجاني لـ 580 حالة، شملت تخصصات متعددة، كما استفاد 350 مزارع من الخدمات البيطرية التي قدمتها القافلة بجانب الرعاية الطبية قدم فريق الجامعة خدمات إرشادية في مجالات الزراعة والصحة.

وتم تقديم نصائح إرشادية حول زراعة محصول المانجو وأسباب سقوط ثمار التين البرشومي بالإضافة إلى توعية تربوية لـ 20 أسرة في القرية خاصة بتربية الأطفال وكيفية التعامل مع الأبناء في مرحله المراهقة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2