التحالف الوطني للعمل الأهلي: اهتمام كبير من الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في الريف

التحالف الوطني للعمل الأهلي: اهتمام كبير من الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في الريفالتحالف الوطني

مصر30-7-2024 | 16:58

أكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدكتور ياسر عبد السلام اهتمام الدولة والقيادة السياسية بشكل كبير بتوفير كافة الإمكانيات والتمويلات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وقال عبد السلام ـ في مداخلة هاتفية مع قناة "ten" اليوم "الثلاثاء" ـ إن هذه المبادرة حصلت على الريادة على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، مشيرا إلى أن المبادرة انطلقت بعد الإعلان عنها في عام 2019، واتجهت إلى منهج المؤسسية في يناير 2020، واطلق عليها عقب ذلك برنامج تطوير الريف المصري.

وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمبادرة، حيث رصد في بداية العام الجاري مبلغ تريليون مليون جنيه داخل مبادرة "حياة كريمة"، والذي يعتبر بذلك أكبر رقم تنموي على مستوى الوطن العربي وافريقيا، لافتا إلى أن البرنامج أصبح رائدا ومستهدفا من قبل الدول العربية والأفريقية لدراسة الجهود المبذولة على أرض الواقع والتي شملت أكثر من 4500 قرية داخل الريف المصري.

وتابع عبد السلام قائلا "شرفت بالمشاركة في إعداد الملفات الأولي لبرنامج "حياة كريمة" داخل الوزارة، والتي كانت تكمن فكرته في جمع وتوحيد الجهود الأهلية مع الجهود الحكومية"، مؤكدا أنه تم بذل جهود كبيرة في ملفي الصحة والتعليم كبنية تحتية لتحسين حياة المواطن في الريف المصري.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2