إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يدشنان حملة "العمل الأهلي .. الضلع الثالث للتنمية الشاملة"

إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يدشنان حملة "العمل الأهلي .. الضلع الثالث للتنمية الشاملة"جانب من اللقاء

محافظات30-7-2024 | 18:26

انطلقت بالإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات حملة العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية الشاملة والتى ينظمها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى، بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلي، لدعم التطوع و العمل الأهلى التنموي وتنمية المجتمع، وذلك بحضور العديد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء التحالف بالإسكندرية، والنقابات المهنية والمجالس القومية، ومديري مراكز الإعلام بالإسكندرية والقيادات التنفيذية والشعبية وممثلي المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية بالإسكندرية.

وأكدت الإعلامية أمانى سريح مدير مجمع إعلام الجمرك ومنسق الحملة بالإسكندرية، أن الحملة تهدف إلى تعبئة الجهود لتنمية المجتمع وتعميق مفهوم التطوع بين المواطنين، والمساهمة فى تحقيق التكافل الاجتماعى بين شرائح المجتمع، والترويج لتشجيع التمويل التطوعى للمشروعات التنموية، بالإضافة إلى تشجيع عمل المبادرات المجتمعية والخدمية.

وأثنى اللواء هشام لطفى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، على الحملة القومية العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية الشاملة، وأهدافها، مقدمًا الشكر لكل القائمين عليها ومتوقعًا للحملة نجاحا كبيرا وانتشارا لخدمة المجتمع.

وقال النائب إيهاب زكريا المنسق العام للتحالف الوطني بالاسكندرية، إن الهيئة العامة للاستعلامات كيان كبير يمثل الدولة المصرية واليوم التحالف الوطني بدوره فى تعظيم فكرة التطوع وتنمية المجتمع يتعاون معها من أجل تنمية المجتمع ونعلن انطلاق الحملة فى الإسكندرية، مستعرضًا دور التحالف الذى تأسس بقانون التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى رقم 171 لسنة 2023، والذى يستهدف تجميع وحشد الجهود التنموية للمؤسسات أعضاء مجلس الأمناء لصناعة مشهد وطني تنموي يستطيع أن يلمس المواطن المصري في شتي الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ليشكل عصرا جديدا من التنمية الممنهجة في شتي ربوع الدولة المصرية.

وأكد النائب إيهاب زكريا أن من أهم المشاهد التي لمست الجانب الإنساني هو دور التحالف في إرسال المساعدات الإنسانية إلي قطاع غزة ليمثل التحالف ذراعا وطنيا دوليا تنمويا للشعب المصري العظيم ليقول كلمته من خلال العمل الإنساني .

وقالت حنان الطحان رئيس جمعية البركة في الشباب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فكرة وحلم لطالما سعينا إليه واليوم الحمل أصبح حقيقة بعدما تم إنشاؤه بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى يجمع جهود كل المتطوعين من أجل تنمية المجتمع، مستعرضة دور جمعية البركة في الشباب خلال الفترة المقبلة من حملات إطعام وتوزيع ملابس على الأسر الأولى بالرعاية .

وقالت الدكتورة نرمين سويدان مدير عام إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بالإسكندرية هو مظلة كبيرة تحتوي كل جهود الجمعيات، مؤكدةً أن مؤسسات المجتمع المدنى التى تعمل بجدية وتسعى للهدف الذى أنشئت من أجله، هم حجر الزاوية فى كل العمل الأهلى والتنموى .

وأعرب القس بولس عوض، عن سعادته لمشاركة الكنيسة فى تدشين حملة العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية الشاملة، مؤكدا على أهمية وأهداف الحملة من أجل تنمية المجتمع، مشيرا إلى ضرورة تنمية الفكر لأن الفكر هو الذى يبنى العقول ومن ثم نستطيع أن نبنى المجتمع بفكر راق ومستنير.

ووجه النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، حديثة إلى أصحاب الجمعيات الأهلية، مؤكدا أنه انطلاقًا من الحملة ودور التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي فإن الشارع وكل ما به بين أيديكم والمجال أصبح مفتوحا أمامكم من أجل تنفيذ رؤية التحالف ودوره لأن الجميع وكل الأطراف اجتمعوا اليوم على نفس الهدف وهو تنمية المجتمع وتعظيم دور التطوع .

وقالت النائبة دينا هلالي إن التحالف الوطني خلال ما يقرب من عام واحد قدم الكثير والكثير وما زال يواصل دوره فى داخل مصر وخارجها، وذلك بدءًا من مساعدات إغاثية لغزة .

وأعلن المهندس محمود القلش معاون وكيل وزارة للإعلام الاتصال السياسي للمديرية التموين بالإسكندرية، مبادرة مديرية التموين بالانضمام للحملة والعمل ضمن فريق عمل الحملة للعمل الأهلى وتنمية المجتمع من أجل توحيد الجهود وتعبئتها لصالح المجتمع .

وقال الدكتور إبراهيم الجمل مدير وعظ الأزهر، هناك تحديات ونحن في حاجة إلى الوعى والإدراك والاصطفاف والتركيز على الأمور الأساسية، وأولها دعم الدولة والحفاظ على الوطن، مستعرضًا الضغوط التى تحيط بالوطن من كل جانب، مؤكدا أن الدين مرتبط بالدولة ولا دولة دون دين وكذلك العكس، لذا يجب علينا جميعا أن نوحد الجهود ونعظم جهود التنمية والتطوير من أجل المجتمع .

أضف تعليق