مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسئولة بالاتحاد الإفريقي التحضير لأسبوع التوعية بإعادة الإعمار والتنمية

مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسئولة بالاتحاد الإفريقي التحضير لأسبوع التوعية بإعادة الإعمار والتنمية السفير أشرف سويلم

محافظات31-7-2024 | 08:33

بحث السفير أشرف سويلم مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية مع "باشينس شيراتزا"، مديرة وحدة إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالاتحاد الإفريقي، التحضير لعقد النسخة الرابعة ل أسبوع التوعية بإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالقاهرة خلال شهر نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال استقبال السفير أشرف سويلم للسيدة شيراتزا، والوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

وأعربت " شيراتزا" عن الشكر والامتنان إزاء المساعدات التي تقدمها وزارة الخارجية لمسئولي مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بما يمكنهم من أداء عملهم، حيث يتم العمل على بلورة رؤية المركز وأنشطته خلال الفترة المقبلة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن الوفد قام بزيارة المقر الدائم الذي وفرته مصر للمركز بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتمت مناقشة أهمية افتتاح المقر في أقرب فرصة وبدء أنشطته وبرامجه في القارة، تفعيلا لريادة رئيس الجمهورية لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات في القارة الإفريقية.

ومن المنتظر أن تركز النسخة الرابعة ل أسبوع التوعية بإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالقاهرة من بين موضوعات أخرى، على التعليم بوصفه موضوع العام في إطار الاتحاد الإفريقي، ودوره في تمكين الشباب والفتيات فيما بعد النزاعات.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2