وزير الخارجية: نولي أقصى درجات الاهتمام بالجاليات المصرية في دول العالم

وزير الخارجية: نولي أقصى درجات الاهتمام بالجاليات المصرية في دول العالم بدر عبدالعاطي

مصر31-7-2024 | 11:48

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن الدولة المصرية تولي أقصى درجات الاهتمام والعناية ب الجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وتعمل على تيسير كل الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى متابعته الشخصية بشكل مستمر لهذا الموضوع، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تُعلي من مصلحة المواطن.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأربعاء، في مستهل زيارته الحالية إلى دولة قطر، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية بمقر السفارة المصرية في الدوحة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد، في تصريحات صحفية، أن الوزير عبدالعاطي أكد حرصه على لقاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية للتواصل المباشر معهم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن عبدالعاطي حرص، خلال اللقاء، على التعرف على ملاحظات المواطنين على مستوى الخدمات المقدَّمة، والأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية.

وأبرز الدكتور عبدالعاطي التنسيق القائم بين الجانبين المصري والقطري بشأن المواطنين المصريين العاملين في قطر، مشيداً بما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات القطرية على المستويين الرسمي والمجتمعي.

وأثنى الوزير على مساهمة الجالية المصرية في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وكونهما جسرًا حضاريًا لتعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين الدولتين.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2