أستاذ العلوم الدولية: الفصائل الفلسطينية ستصمد أمام إسرائيل رغم اغتيال إسماعيل هنية

أستاذ العلوم الدولية: الفصائل الفلسطينية ستصمد أمام إسرائيل رغم اغتيال إسماعيل هنيةإسماعيل هنية

TV31-7-2024 | 12:36

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، أن المنطقة الآن أصبحت تتجه بشكل كبير نحو المجهول وكل الاحتمالات واردة، مشيرًا إلى أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ضربة مؤلمة للفصائل الفلسطينية، ومع ذلك لم تتوقف المقاومة وستصمد أمام إسرائيل بشكل كبير جدا في الفترة المقبلة حتى تستطيع الوصول لحل وفق إطلاق النار، وقيام دولة فلسطينية طبقا للقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «المشهد مُعقد ومُرتبك بسبب اغتيال إسماعيل هنية في قلب طهران، وهذا يمثل ضغطًا كبيرًا جدًا، ومُني حزب الله بضربة قاسمة بعد اغتيال فؤاد شكر، كدليل قاطع أن الاحتلال هدفه توسيع رقعة الصراع والسعي بكل قوة إلى عدم إنهاء الحرب».

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية: «الاحتلال الإسرائيلي يريد مواجهة مباشرة بين أمريكا وإيران، لأن الرد الإيراني سيكون شديدًا، ومن الممكن أن يصل إلى تل أبيب، وأننا في مرحلة عبثية لوجود حكومة لا تسعى للسلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة على الرغم من الجهود التي بذلتها مصر من أجل إقامة سلام من خلال المؤتمرات والمشاركة في الوفود العربية لعواصم ودول العالم».

وأكد: «مصر صانعة السلام فى الشرق الأوسط، والجهود المصرية تصطدم مع رغبة نتنياهو في عدم إنهاء الحرب، والدعم الأمريكي المطلق لهذه الحكومة المتطرفة التي لا تؤمن بالسلام».

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2