11 أغسطس ..بدء تلقي طلبات ذوي الهمم للالتحاق بجامعة جنوب الوادي

11 أغسطس ..بدء تلقي طلبات ذوي الهمم للالتحاق بجامعة جنوب الواديعكاوي

محافظات31-7-2024 | 15:18

أعلن الدكتو ر احمد عكاوي ، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن قواعد وشروط قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والحاصلين علي الثانوية العامة لعام 2024، اعتباراً من يوم الاحد11 أغسطس حتي يوم الخميس 12 سبتمبر2024 بكليات الآداب والحقوق والتجارة.

وأضاف رئيس الجامعة أنه يشترط حصول الطالب المتقدم من ذوي الاعاقة علي 50% علي الأقل من المجموع الكلي في شهادة الثانوية العامة، حيث يتم قبول الطلاب المعاقين إعاقة تمنع عن الحركة وعن تدوين المحاضرات إلا بمعاونة الآخرين بكليات الآداب والحقوق، كما يتم قبول الطلاب المعاقين اعاقة تمنع عن الحركة إلا بمعاونة الاخرين ولا تمنعهم من تدوين المحاضرات بكلية التجارة مع الالتزام بالنطاق الجغرافي للجامعة.

وأوضح عكاوي، أن الجامعة تقبل الطلاب المكفوفين من الحاصلين علي الثانوية العامة من مدرستي «طه حسين» و«النور والأمل»، الخاصتين للمكفوفين من أبناء محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر والحاصلين علي 50% علي الاقل من المجموع الكلي في شهادة الثانوية العامة بكليات الآداب والحقوق.

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلي أنه يتم تشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة لفحص الطلاب المكفوفين والمعاقين وتقديم التقارير الطبية بشأنهم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الأوراق المطلوبة عند التقديم، صورة من شهادة الثانوية العامة وصورة من شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية وصورتين شخصيتين، فيما سيتم تلقي الطلبات من الطلاب بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة بقنا وبفرع الجامعة بالغردقة اعتبارا من يوم الاحد 11 أغسطس حتي يوم الخميس 12 سبتمبر2024، وتحديد موعد الكشف الطبي علي الطلاب.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2