رئيس جامعة جنوب الوادي يعلن حصول فريق Enactus بالجامعة على المركز الثاني في مسابقة GIZ

رئيس جامعة جنوب الوادي يعلن حصول فريق Enactus بالجامعة على المركز الثاني في مسابقة GIZفريق Enactus بالجامعة

محافظات31-7-2024 | 19:04

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن حصول فريق ENactus بالجامعة عن المركز الثاني فى مسابقة Glz والتى تهدف إلى تعزيز المشاريع الريادية والتنموية في مختلف المجالات.

تسعى مسابقة GIZ إلى دعم الأفكار المبتكرة التي تساهم في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة الى حصوله على افضل فريق ملهم على مستوى جامعات مصر.

واشار الدكتور محمود سيد عبدالصادق الاستاذ بكلية العلوم والمشرف الاكاديمي على فريق enactus بالجامعةان مشروع فريق Enactus جامعة جنوب الوادي يتميز باستخدام نواة البلح و التي تعتبر من النفايات و التي يتم التخلص منها عن طريق حرقها او غيره من الطرق التي تؤدي الى اهدارها، استطاع فريق Enactus من ان يستخلص مواد فعالية داخل هذه النواة و صنع منها مستحضرات تجميلية و في نفي الوقت علاجية بالاضافه لقهوة خالية من الكافيين

.واضاف ان المشروع يهدف إلى تحويل المواد المهدرة و التي تتمثل في نواة البلح و التي تمثل 9.8 مليون طن عالميا و التي تنتج منه مصر 1.7 مليون طن حيث انها تعتبر المصدر الأول للبلح في العالم الي منتجات علاجية و تجميلة للاستفادة من هذه المخلفات بافضل شكل وصنع منتجات طبيعية منها. يعتبر هذا الابتكار خطوة مهمة نحو تطوير حلول تقنية مبتكرة تخدم المجتمع وتسهم في تحسين نوعية الحياة.

من الجدير بالذكر ان فريق جنوب الوادي تم اختيار مشروعه من ضمن افضل 35 مشروع هذا العام من ضمن اكثر من 62 مشروع على مستوى مصر، هذا كله ولم يمر على تاسيس فريق Enactus في الجامعة اكثر من سنتين و تعتبر هذه السنة الثالثه له .

نحن فخورون بهذا الإنجاز الكبير ونتطلع لمزيد من النجاحات والابتكارات المستقبلية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2