"غرفة الإسكندرية" تعقد ندوة تحت عنوان "تعزيز إبداع رائدات أعمال مصر البحرين"

"غرفة الإسكندرية" تعقد ندوة تحت عنوان "تعزيز إبداع رائدات أعمال مصر البحرين" الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

محافظات31-7-2024 | 19:07

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، ندوة تحت عنوان "تعزيز إبداع رائدات أعمال مصر البحرين " وذلك بحضور ومشاركة الدكتور هاشم حسين رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» للاستثمار والتكنولوجيا في مملكة البحرين، والأستاذ ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصري، والدكتورة سارة الجزار المستشار الاقتصادي لغرفة الإسكندرية.

واستهدف اللقاء مناقشة آليات خلق المناخ الداعم لرائدات الاعمال في العالم العربي وتبادل الخبرات ومناقش التحديات التي تواجه رائدات الأعمال في التصدير إلى الأسواق العربية بالإضافة إلى مناقشة آلية تشكيل رابطة رائدات الأعمال المصريات البحرانيات لدعم رائدات الأعمال في كل من البلدين.

وأشار الدكتور هاشم حسين رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية « اليونيدو » للاستثمار والتكنولوجيا في مملكة البحرين خلال كلمته إلى أهمية خلق مناخ داعم لرواد ورائدت الأعمال من خلال خلق نظام عمل متكامل لمساعدتهم على تحقيق مشاريعهم وتحول أفكارهم إلى أرض الواقع.

وخلال كلمتها رحبت ريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيسته في الغرفة التجارية بالإسكندرية بالضيوف، مؤكدة أهمية عقد مثل تلك اللقاءات الثنائية بين رائدات الأعمال برعاية "اليونيدو" لدعم الرواد في كل من البلدين والاستماع إلى احتياجاتهن والتحديات التي يواجههن في ظل تقلبات الأسواق التي تشهدها المنطقة.

في نفس السياق تحدثت خلود القطان نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة بالبحرين عن أهمية التشبيك مع القطاعات المختلفة في مصر، والتعاون بين البحرين ومصر، لمساعدة رواد الأعمال، وخلق جيل ناجح يكمل مسيرة نجاح الدولتين.

كما شارك بالندوة 3 نماذج من رائدات الاعمال البحرينيات وهن هدي جناحي، ومنال الصديقي وفوزية مراد، كما حضر اللقاء ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية بالسويس وإلهام عبد العزيز رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالشرقية، إلى جانب عضوات المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بغرفة الإسكندرية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2